2020-08-12     عدد زوار الموقع: 342061

تحويل المتسببين بحادثة التسمم الغذائي في البقعة إلى المدعي العام

محليات
نشر 2020-07-30 17:27:05
عدد المشاهدات: 1020
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قرر وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تحويل المتسببين في حادثة التسمم الغذائي في منطقة عين الباشا إلى المدعي العام.

وقال جابر لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الخميس، إن الوزارة وبعد استكمال التحقيق وعمليات الكشف على مرافق المطعم، قررت تحويل المتسببين في الحادثة إلى المدعي العام؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين.

وزارة الصحة، خاطبت الخميس، النائب العام بالإيعاز لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين، وأي موظف من كوادر وزارة الصحة و/أو المؤسسة العامة للغذاء والدواء و/أو أي جهة أوكلت لها التشريعات الناظمة بمهمة التفتيش والمراقبة على مطعم ظهرت فيه حالات تسمم غذائي في لواء عين الباشا.

مخاطبة الوزارة، جاءت وفق كتاب اطلعت "المملكة" على نسخة منه، إثر تعرض مواطنين قاطنين في لواء عين الباشا للتسمم، ووفاة أحدهم نتيجة تناولهم لمادة "الشاورما" من هذا المطعم.

وزارة الصحة شكلت لجنة تحقيق موسعة بحادثة التسمم التي نتج عنها وفاة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، و826 إصابة غادرت معظمها المستشفى باستثناء 40 حالة لازالت تحت العلاج.

مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء نزار مهيدات، قال الأربعاء، إنّ الفحوصات المخبرية للمطعم أثبتت تدني مستوى النظافة في المنشأة الغذائية المتسبّبة بحالات التسمّم.

وبين خلال موتمر صحفي في رئاسة الوزراء، أنّ نتائج الفحوصات المخبرية أثبتت وجود "بكتيريا" وهي تشير إلى تدني مستوى النظافة في المنشأة الغذائية المتسبّبة بحالات التسمّم.

وأشار مهيدات إلى أن المنشأة التي تسببت في حالات التسمم صدر بحقّها قرار إغلاق في 27 حزيران/يونيو 2020، إذ إنّ الكشف على المنشأة الغذائية أثبت أن وحدات التبريد لا تعمل بكفاءة؛ وهو ما أدى إلى تلف المواد الغذائية فيها.




أخبـــار ذات صلة

عجلون: سحب 73 عينة وعزل 3 بنايات بعد تسجيل إصابة بكورونا

منذ 3 ساعة

الصرايرة: همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار

منذ 6 ساعة

محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين

منذ 6 ساعة

حادث بين شاحنتين يغلق تحويلة ضبعة

منذ 7 ساعة

الصفدي ينقل تعازي الملك بضحايا بيروت

منذ 7 ساعة

قصبة إربد بالمركز الأول بالتعليم عن بعد

منذ 8 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

2590 المؤيدين

3323 المعارضين

785 المحايدين

محايد لا نعم