2020-08-14     عدد زوار الموقع: 342882

وزارة المياه تؤكد عدم وجود علاقة لمياه الشرب بحادثة التسمم في البقعة

محليات
نشر 2020-07-29 17:30:12
عدد المشاهدات: 1003
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - أكدت وزارة المياه والري سلامة نوعية مياه الشرب في جميع مناطق المملكة ومطابقتها للمواصفات الأردنية، خاصة منطقة عين الباشا.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الاربعاء، إن فحوصات مصادر المياه في مناطق مخيم البقعة مستمرة من طواقم دائرة المختبرات المركزية بالتعاون مع وزارة الصحة، واثبتت تطابقها وسلامتها مع المواصفة الخاصة بمياه الشرب. واوضحت الوزارة على أثر ظهور حالات تسمم في منطقة البقعة، أن الفرق الميدانية من دائرة المختبرات المركزية لدى سلطة المياه أجرت بالتعاون مع فرق وزارة الصحة مسحا ميدانيا شاملا وجمع عينات مشتركة من مصادر المياه المختلفة والشبكات ومطعم الشاورما، وأثبتت جميع الفحوصات المخبرية والميدانية مطابقة كل العينات لمواصفة مياه الشرب بما فيها فائض الكلورين الحر.
واشارت الوزارة إلى إجراء فحوصات تخصصية المحتوى الجرثومي، وبينت النتائج التي جمعت منذ امس واليوم، سلامة العينات وكانت نتائجها سلبية وتخلو من أي نوع من انواع البكتيريا، ما يؤكد سلامة المياه المزودة لمنطقة البقعة وغيرها من المناطق المجاورة بما فيها المياه الموجودة في خزان مطعم الشاورما.
ونبهت الوزارة إلى ان سبب حالات التسمم يعود لتلوث جرثومي في اللحوم والدجاج (جرثومة انتيركوكس فيكالس وجرثومة كامبيلوباكتر) بسبب عدم الالتزام بمعايير التبريد للحوم والدجاج.
وطمأنت الوزارة المواطنين بأن مياه الشرب التي تصل عبر شبكات المياه هي مياه صالحة للشرب 100 بالمئة، داعية الجميع إلى اتباع التعليمات المتعلقة بسلامة ونظافة المرافق المنزلية الداخلية وكذلك الخزانات خاصة في مثل هذه الاوقات شديدة الحرارة واستسقاء الاخبار من مصادرها الرسمية.
--(بترا)



أخبـــار ذات صلة

الأوبئة: الإصابات المحلية المتسلسلة مقلقة جدا

منذ 0 دقيقة

20 طنا من المساعدات الأردنية تصل بيروت اليوم

منذ 1 دقيقة

فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي

منذ 1 ساعة

63 إصابة محلية بكورونا الأسبوع الماضي

منذ 1 ساعة

إصابتان جديدتان بكورونا في الأردن

منذ 1 ساعة

تراجع عدد شهادات المنشأ في تجارة عمّان 18%

منذ 1 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

2594 المؤيدين

3351 المعارضين

791 المحايدين

محايد لا نعم