2024-07-18     عدد زوار الموقع: 4197003

هل السكري يسبب تساقط الأسنان؟

صحة و جمال
نشر 2024-06-15 10:28:47
2348
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - السكري من الأمراض المزمنة التي تؤثر على الجسم بشكل عام، فعلى مرضى السكري المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج لحالته، لتجنب أي أضرار قد تحدث لهم، وخاصة الأضرار التي تمس الأسنان واللثة.

قال استشاري السكري والأمراض الباطنة في مصر، الدكتور أحمد أنور، إن مرض السكري بشكل مباشر لا يسبب تساقطالأسنان ولا يؤثر على اللثة.


وأكد استشاري السكري والأمراض الباطنة أن تساقطالأسنان لمرضى السكري يأتي نتيجة ضعف الأعصاب، وذلك بسبب ارتفاع معدلات السكر وعدم تناول الأدوية، وخاصة لمرضى السكري من النوع الثاني.


وأوضح الدكتور أحمد أنور أن إهمال تناول أدوية السكري سواء كانت أقراص أو أنسولين يسبب عدم استقرار السكري ويؤثر على وظائف مختلفة في الجسم، لذا شدد على ضرورة التوجه للطبيب المعالج بشكل دوري مرة كل 6 أشهر، وإجراء التحاليل المطلوبة للاطمئنان على حالةالسكري وتغيير الأدوية إذا تطلب الأمر.


وأشار استشاري السكري والأمراض الباطنة إلى أهمية ممارسة الرياضة، وخاصة المشي، بالنسبة لمريض السكري، والإكثار من شرب الماء على مدار اليوم، حيث يفضل تناول من 3 إلى 4 لترات من الماء، وتناول الألياف الغذائية التي تعمل على ضبط معدلات السكر، محذراً من تناول النشويات والدقيق الأبيض.



أخبـــار ذات صلة

سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات

منذ 1 ساعة

نصائح لمواجهة التفكير الزائد

منذ 1 ساعة

دراسة تكشف خطورة استخدام الهواتف المحمولة والشاشات الذكية قبل النوم

منذ 1 يوم

الانتفاخ مؤشر يكشف الإصابة بأمراض خطيرة

منذ 1 يوم

4 مواهب خفية للبن الرائب لم تسمعي بها من قبل

منذ 1 يوم

الصحة العالمية: مستويات تطعيم الأطفال ما زالت أقل من معدلاتها قبل كورونا

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4685 المؤيدين

4311 المعارضين

4307 المحايدين

محايد لا نعم