2024-07-27     عدد زوار الموقع: 4257074

السعودية تتعهد باستمرار دعمها الإنساني للفلسطينيين

عربي دولي
نشر 2024-06-11 18:16:55
2164
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني في السعودية مساعد العيبان، الثلاثاء، إن السعودية مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين وأطلقت حملة شعبية لمساعدة الفلسطينيين تجاوزت 700 مليون ريال وسيرت جسورا جوية وبحرية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

ورأى العيبان في الجلسة الرئيسية في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي يستضيفه الأردن، أن العدوان الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة، يحتم القيام بعمل جماعي لوقف هذه الكارثة الإنسانية وتكثيف جميع الجهود الدولية الرامية لإيقاف هذا العدوان، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع.

وأكد العيبان ضرورة عودة النازحين إلى منازلهم بشكل آمن، والتأكيد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية مبني على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب العيبان المجتمع الدولي بمحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم والانتهاكات والممارسات المخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وواصلت دعمها لجهود المنظمات الدولية في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها القطاع كما قامت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوقيع اتفاقيات لتنفيذ مشاريع عاجلة وذلك بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة.

ورحب بالقرار الإيجابي الذي اتخذته كل من مملكة النرويج ومملكة إسبانيا وجمهورية إيرلندا وجمهورية سلوفينيا باعترافها بدولة فلسطين.




أخبـــار ذات صلة

"آسيان" تعبر عن قلقها إزاء "العدد المروع" للشهداء في غزة

منذ 3 ساعة

نتنياهو: إسرائيل سترسل فريقا للتفاوض على وقف إطلاق النار بغزة في روما

منذ 20 ساعة

فلسطين ترحب بقرار بريطانيا الجديد المتعلق "بمجرمي الحرب الإسرائيليين" لدى "الجنائية الدولية"

منذ 23 ساعة

بريطانيا لن تشكك في اختصاص الجنائية الدولية بشأن مذكرة اعتقال نتنياهو وغالانت

منذ 1 يوم

مجلس الأمن يبحث اليوم الوضع الإنساني في غزة

منذ 1 يوم

أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4774 المؤيدين

4398 المعارضين

4401 المحايدين

محايد لا نعم