2024-06-16     عدد زوار الموقع: 3982740

السعودية تتعهد باستمرار دعمها الإنساني للفلسطينيين

عربي دولي
نشر 2024-06-11 18:16:55
2065
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني في السعودية مساعد العيبان، الثلاثاء، إن السعودية مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين وأطلقت حملة شعبية لمساعدة الفلسطينيين تجاوزت 700 مليون ريال وسيرت جسورا جوية وبحرية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

ورأى العيبان في الجلسة الرئيسية في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي يستضيفه الأردن، أن العدوان الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة، يحتم القيام بعمل جماعي لوقف هذه الكارثة الإنسانية وتكثيف جميع الجهود الدولية الرامية لإيقاف هذا العدوان، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع.

وأكد العيبان ضرورة عودة النازحين إلى منازلهم بشكل آمن، والتأكيد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية مبني على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب العيبان المجتمع الدولي بمحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم والانتهاكات والممارسات المخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وواصلت دعمها لجهود المنظمات الدولية في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها القطاع كما قامت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوقيع اتفاقيات لتنفيذ مشاريع عاجلة وذلك بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة.

ورحب بالقرار الإيجابي الذي اتخذته كل من مملكة النرويج ومملكة إسبانيا وجمهورية إيرلندا وجمهورية سلوفينيا باعترافها بدولة فلسطين.




أخبـــار ذات صلة

بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة

منذ 9 ساعة

عقوبات أميركية على مجموعة إسرائيلية تدمر المساعدات الموجهة للفلسطينيين "الخارجية الأميركية": أفراد مجموعة إسرائيلية نهبوا شاحنتين محملتين بالمساعدات ولن نتسامح مع أي أعمال تخريبية ضد المساعدات

منذ 18 ساعة

زعماء العالم يشاركون في قمة خاصة بأوكرانيا بغياب الصين

منذ 18 ساعة

قصف إسرائيلي على غزة وتصاعد التوتر عند الحدود مع لبنان

منذ 1 يوم

حزب الإصلاح البريطاني يتقدم على المحافظين لأول مرة في استطلاعات الرأي

منذ 1 يوم

أوكرانيا تخوض معارك "كثيفة" في منطقة دونيتسك

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4343 المؤيدين

3875 المعارضين

3876 المحايدين

محايد لا نعم