2024-06-16     عدد زوار الموقع: 3982882

البعثة الطبية للحجاج الأردنيين: 200 مراجع لكل عيادة يوميا البعثة الطبية للحجاج الأردنيين تدعو إلى الالتزام بالكمامة لانتشار الأمراض التنفسية

هنا وهناك
نشر 2024-06-11 11:37:02
2040
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال رئيس البعثة الطبية للحجاج الأردنيين ماجد أسعد، الثلاثاء، إنّ عدد المراجعين للعيادات الطبية الموجودة في مكة المكرمة بلغ 200 مراجع يوميا لكل عيادة.

وبين أسعد لـ "المملكة"، أن البعثة الطبية لديها عيادتان إحداها في منطقة الحفاير وأخرى في منطقة جرول في مكة المكرمة، حيث إنّ البعثة الطبية مكونة من 40 شخصا منها 23 طبيبا و5 صيادلة و9 من الكادر التمريضي وإداري وفني، إضافة إلى الأجهزة الطبية والأدوية المرافقة للبعثة من الأردن إلى السعودية، كما تمت زيادة كميات الأدوية ومضاعفتها عن السنوات السابقة لتكفي حاجة الحجاج وذلك بتوجيهات من وزير الصحة فراس الهواري.

وأكد أن معظم المراجعين للعيادتين الطبيتين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري بالإضافة إلى الأمراض التنفسية كالرشح والإنفلونزا.

وشدد على ضرورة التزام الحجاج بارتداء الكمامة حاليا نظرا لانتشار الأمراض التنفسية بين الحجاج بسبب التزاحم وكثرة الأعداد، لافتا النظر إلى حملات التوعية للحجاج بضرورة الالتزام بلبس الكمامة منعا لانتشار الأمراض.

ودعا أسعد، الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري بضرورة الالتزام بأخذ العلاج اللازم منعا للإصابة بأمراض أخرى، وضرورة تناول السوائل والإكثار منها في ظل ارتفاع درجات الحرارة.



أخبـــار ذات صلة

إغلاق شواطئ جزيرة سنتوسا في سنغافورة بسبب تسرب نفطي

منذ 10 ساعة

صالون لتدليك البقر في إندونيسيا قبل تقديمها أضحية في العيد

منذ 12 ساعة

موجات الحر تجبر رعاة ألبانيا على التسريع بجزّ صوف أغنامهم

منذ 12 ساعة

شكر على تعاز من ابناء المرحوم محمود رافع الذيب بني صخر

منذ 14 ساعة

تقرير: "أوبن إيه آي" تدرس التحول إلى شركة ربحية

منذ 19 ساعة

الهند تعيد رفات 45 عاملا قضوا في حريق مبنى في الكويت

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4343 المؤيدين

3876 المعارضين

3876 المحايدين

محايد لا نعم