2024-05-18     عدد زوار الموقع: 3794094

الاجتماع التحضيري للقمة العربية ناقش 8 بنود متعلقة بالعمل العربي المشترك

هنا وهناك
نشر 2024-05-13 17:15:07
2077
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ناقش المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية خلال اجتماعهم التحضيري في المنامة قبل القمة العربية المقررة الخميس، 8 بنود في مشروع جدول الأعمال الذي تناول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك.

وتناولت البنود "القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية والتعاون العربي مع التجمعات الدولية والإقليمية"، بحسب ما ذكر موفد "المملكة" عقب انتهاء الاجتماع.

ترأّس مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة، الوفد الأردني المشارك في اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية، التي تستضيف مملكة البحرين دورتها الــ 33 للمرة الأولى.

وأكد العضايلة، في مداخلات له خلال النقاشات التي جرت على جدول أعمال الاجتماع، مواقف الأردن الداعمة لكل جهد عربي جماعي من شأنه التعامل مع التحديات الكبيرة التي تواجهه المنطقة والقضية الفلسطينية وتحديداً، جراء الحرب على قطاع غزّة وتداعياتها، والتوصل لمواقف عربية موحّدة وجهود مشتركة تحقق الأمن والاستقرار والسلام العادل في المنطقة، من خلال تغليب الجهود والحلول السياسية للأزمات الراهنة.

كما شدد على أهمية تعميق التشاور والتنسيق البيني العربي، لا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، في ظل منظومة العمل متعدد الأطراف لما له من انعكاسات إيجابية ونتائج تعود بالنفع المشترك، وتعزيز تبادل الموارد وتحقق تكاملية العمل وتستفيد من المزايا التنافسية المتوفرة في كل دولة، وبما يصب في مسيرة التعاون العربي المشترك.

الاجتماع شهد تسلّم وكيل وزارة الخارجية البحرينية، عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئاسة القمة من مندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عبد العزيز المطر، باعتبار السعودية رئيس القمة العربية السابقة، والتي تم مناقشة التقرير الخاص بها عن نشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات، إلى جانب تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن مسيرة العمل العربي المشترك.

وشهد الاجتماع، الذي حضره وفود الدول العربية الأعضاء ومندوبوها الدائمون لدى جامعة الدول العربية، مناقشة مشروع جدول أعمال القمة العربية في دورتها الــ 33، ومناقشة مشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول الأعمال ومشروع الإعلان الختامي الذي سيصدر عن قمة البحرين.



أخبـــار ذات صلة

النقل البري: 13 حافلة نقل عمومي في جرش منتهية الترخيص منذ أكثر من 5 سوات

منذ 8 ساعة

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار

منذ 13 ساعة

جرش: قرابة 13 حافلة نقل عمومي مضى على انتهاء ترخيصها أكثر من 5 سنوات

منذ 1 يوم

إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية

منذ 1 يوم

الحكومة تناقش مع الصناعيين والمستثمرين إنجازات دعم الاستثمار

منذ 1 يوم

الآثار العامة ": نتابع معلومات حول تهريب قطع أثرية من الأردن إلى فلسطين

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3994 المؤيدين

3546 المعارضين

3407 المحايدين

محايد لا نعم