2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3630889

سر الثبات على المواقف معادلة يجيدها الأردن معاذ الحنيطي

الأردن قوي وذو حضور في جميع المحافل والدول وعواصم القرار والاطراف ، لماذا أقول هكذا شاءت الأقدار وحسن الطالع بأن أطلع كصحفي ومراسل ميداني على الكثير من الزيارات الدبلوماسية والجولات الاقليمية التي يمتاز فيها الاردن .

ومن خلال رصدي و تغطيتي لهذه الاحداث كان دائما الاردن بثباته على مواقفه ذو الحضور الأقوى والاحترام الأكبر والجامع للأطراف شتى ، حتى برغم غياب قوة المال واتساع الجغرافيا والكثير من موازين القوى الدولية ، ولعل جولة وزير الخارجية الأخيرة على دمشق وانطاكيا وأنقرة وكهرمان مرعش تؤشر وبقوة على هذا الحضور المميز للأردن .

لقد حظي الأردن بكل هذا الحضور والتأثير بنجاح احترافي في استغلال معادلة الثبات على المواقف الواضحة والجوامع العربية والاسلامية والانسانية ، ليخلق لنفسه مقعدا لم يتح للكثير برغم قلة الامكانيات وضيق المساحة ، وفتحت عواصم النفوذ العالمية امامه ليكون بوصلة المنطقة وحجر الاتزان ، وعلى رأس أي طاولة اجتماع يكون رأي الاردني المرتكز الرئيس لاجندة الاجتماع .

بعيدا عن السوداوية و الهدم يجب ان نعترف بأن الأردن قويٌ بشعبه وجيشه وبقيادة هاشمية استطاعت أن تتسامى على كل التناقضات والخلافات وأن تحيد ضنك الاقتصاد وصغر المساحة لتجعل الاردن كبيرٌ بحجم السماء.



شارك الخبر
استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3525 المؤيدين

3086 المعارضين

2920 المحايدين

محايد لا نعم