2020-07-07     عدد زوار الموقع: 317542

قائمة بأفضل الأطعمة المحاربة للأرق

صحة وجمال
نشر 2020-06-07 00:57:04
عدد المشاهدات: 1042
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يلعب النوم الجيد دورًا فعالًا في تعزيز كفاءة جهاز المناعة، وتحسين الصحة النفسية ومحاربة القلق والتوتر، كما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ويحافظ على صحة الدماغ والهضم.

وينصح بالحصول على ما بين 7 و 9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة، ولكن بسبب التوتر والقلق الذي يعيشه البعض في تلك الفترة يعاني الكثير من الأرق وصعوبة النوم، ،وفقًا لما نقلت مجلة "الكونستلو" عن موقعي "organicwelcome"،"healthline"، فهناك أطعمة مفيدة لمحاربة الأرق، ومنها:

1 - اللوز

اللوز مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية، حيث يحتوي على الفوسفور، والمنجنيز، الريبوفلافين، كما أن تناول اللوز بانتظام يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل داء السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

كما أن احتوائها على الدهون الأحادية غير المشبعة والألياف ومضادات الأكسدة والماغنيسيوم، يساعد أيضًا في تحسين جودة النوم، خاصة أنها تعزز إفراز هرمون الميلاتونين المنظم للنوم، كما أنه يقلل مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول ، المعروف بأنه يقطع النوم.

2 - الكيوي

الكيوي يحتوي على فيتامين سي، وفيتامين ك، ويحتوي أيضًا على نسبة جيدة من حمض الفوليك والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على السيروتونين، وهو مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم دورة النوم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والكاروتينات، التي تعزز النوم.

3- الموز

يحتوي الموز على التربتوفان وهو مصدر جيد للمغنيسيوم، وكلها مواد تساعد في الحصول على قسط جيد من النوم.

4- الجبن

يحتوي الجبن على كمية كبيرة من الكازين، وهو بروتين حليب معروف جيدًا للحفاظ على ترميم العضلات والنمو بين عشية وضحاها عند استهلاكها قبل النوم.

5- الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والماكريل، تحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين د، والأحماض الدهنية أوميجا 3، ما يساهم في تحسين جودة النوم، فكل منهما يعزز إنتاج السيروتونين، وهو مادة كيميائية تعزز النوم.

6- شاي البابونج

شرب شاي البابونج يعزز جهاز المناعة، ويقلل القلق والاكتئاب ويحسن صحة الجلد، كما أنها يحتوي على بعض الخصائص الفريدة التي قد تحسن من جودة النوم لاحتوائه على "apigenin"، وهو مضاد للأكسدة يرتبط بمستقبلات معينة في الدماغ قد تعزز النعاس وتقلل من الأرق، كما أنه يقلل الاكتئاب.



أخبـــار ذات صلة

سر التحذير من تناول البيض يوميا

منذ 1 يوم

كيف تخسر 10 كيلو من وزنك في أسبوعين؟

منذ 3 يوم

12 شيئا لا تلمسها خارج منزلك

منذ 5 يوم

تسعير عقار "كورونا الواعد".. وتوقعات بارتفاع الطلب

منذ 6 يوم

6 أضرار للتوقف المفاجئ عن شرب القهوة

منذ 6 يوم

عصائر صيفية تحمي البشرة من ضربات الشمس

منذ 6 يوم

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

2528 المؤيدين

3158 المعارضين

723 المحايدين

محايد لا نعم