2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3652355

نادي الأسير: الفلسطينيون يواجهون أقسى الجرائم والانتهاكات بسجون الاحتلال

فلسطين
نشر 2024-04-23 14:38:12
1823
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب أقسى الجرائم والانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال لم ترتكب عبر التاريخ بحق الأسرى.

جاء ذلك في ورقة أصدرها النادي تشير إلى مجموعة من السياسات والمعطيات الخاصّة بحملات الاعتقال وقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بعد مرور 200 يوم على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال في بيان اليوم الثلاثاء، إنه “بعد مرور 200 يوم على حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة، وفي ضوء استمرار العدوان الشامل، فإن منظومة الاحتلال الإسرائيلي تواصل التصعيد من مستوى الجرائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير مسبوق مقارنة مع السنوات التي شهدت فيها فلسطين انتفاضات وهبات شعبية، مع ذلك فإن هذا التصعيد الخطير، يشكل امتدادًا لنهج الاحتلال القائم على محاولته المستمرة لاستهداف الوجود الفلسطيني، وفرض المزيد من أدوات القمع والسيطرة والرقابة.

وأضاف، أنه على مدار أكثر من 6 شهور من العدوان المتواصل والمتصاعد، نفذت منظومة الاحتلال بمستوياتها كافة، جرائم مروعة وخطيرة بحق الأسرى والمعتقلين أدت إلى استشهاد العديد من الأسرى ممن تم الإعلان عنهم فقط، فيما يواصل الاحتلال جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة ومنهم الشهداء الذين ارتقوا في المعسكرات، ليُشكل هذا العدد من الشهداء بين صفوف الأسرى والمعتقلين مقارنة مع الفترة الزمنية الأعلى تاريخيًا، وذلك وفقًا للمعطيات المتوفرة تاريخيًا حول أعداد الشهداء الأسرى في السجون.

وأوضح، أن جرائم الاحتلال المروعة قد اتخذت مستويات عالية من التوحش، وشكلت حملات الاعتقال الممنهجة التي طالت جميع فئات المجتمع الفلسطيني ومن شتى الجغرافيات، أبرز السياسات التي عكست مستوى الجرائم الخطيرة بما فيها من تفاصيل كثيفة لانتهاكات جسيمة ممنهجة نفذها الاحتلال في محاولة لتقويض أي حالة نضالية تسعى لترسيخ حق الفلسطيني في تقرير مصيره.



أخبـــار ذات صلة

الإسعاف والإنقاذ يواصل انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي العدوان الإسرائيلي يدخل يومه الـ203: الاحتلال يواصل قصفه العنيف على قطاع غزة

منذ 13 دقيقة

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة واستشهاد صياد في رفح

منذ 14 دقيقة

رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات

منذ 1 ساعة

8 شهداء إثر قصف إسرائيلي لفلسطينيين غرب غزة

منذ 14 ساعة

الإحصاء الفلسطيني: 1.1 مليون فلسطيني في رفح الإحصاء الفلسطيني: قرابة 50.017 فردا كثافة السكان في رفح لكل كم2

منذ 14 ساعة

حماس: جادون في الإفراج عن المحتجزين ضمن توافق ومفاوضات جادة

منذ 16 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3650 المؤيدين

3308 المعارضين

3044 المحايدين

محايد لا نعم