2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650100

استخراج طفلة من رحم فلسطينية استشهدت في غارة إسرائيلية بغزة

فلسطين
نشر 2024-04-21 21:24:14
1968
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال مسؤولو صحة فلسطينيون، إن طفلة وُلدت من رحم سيدة فلسطينية استشهدت مع زوجها وابنتها الأخرى في هجوم للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح في قطاع غزة، حيث استشهد 19 شخصا الليلة الماضية في غارات مكثفة.

وأضاف المسؤولون أن الشهداء ارتقوا جراء قصف منزلين، وأن من بينهم 13 طفلا من عائلة واحدة.

وقال الطبيب الذي يعتني بالمولودة محمد سلامة، إن الطفلة تزن 1.4 كيلوغرام، ووُلدت في عملية قيصرية طارئة وحالتها مستقرة وتتحسن تدريجيا.

وذكر أن والدتها صابرين السكني كانت حُبلى في الأسبوع الثلاثين.

ووُضعت المولودة في محضن بأحد مستشفيات رفح إلى جانب رضيعة أخرى، ووضع شريط لاصق على صدرها كتب عليه "طفلة الشهيدة صابرين السكني".

وقال أحد أقاربها ويدعى رامي الشيخ، إن ملاك، ابنة صابرين الصغيرة التي استشهدت في الغارة، كانت تريد تسمية أختها الجديدة روح.

وقال الطبيب سلامة، إن الطفلة ستبقى في المستشفى لفترة تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع.

وأضاف "بعدها إن شاء الله نرى قصة الخروج، إلى أين سيخرج هذا الطفل هل للأهل للعم للعمة للخال للجد للجدة، هنا تكمن المأساة الكبرى. حتى لو عاش هذا الطفل، وُلد يتيما".

وقال مسؤولو الصحة الفلسطينيون، إن الأطفال الثلاثة عشر استشهدوا في غارة على المنزل الثاني التابع لعائلة عبد العال، كما استشهدت امرأتان في تلك الغارة.

وردا على سؤال عن الخسائر البشرية في رفح، قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن أهدافا مسلحة مختلفة تعرضت للقصف في غزة شملت مناطق عسكرية ومواقع إطلاق ومسلحين.

وقال صقر عبد العال، وهو رجل فلسطيني استشهدت عائلته في القصف، وهو ينعى طفلا ملفوفا بالكفن: "هل هناك رجل واحد بين جميع المستشهدين. هات لي رجل واحد استشهد... جميعهم أطفال ونساء".

وقال محمد البحيري، إن ابنته وحفيده ما زالا تحت الأنقاض.

وأضاف: "شعور حزن شعور كآبة، لم يبقَ لي شيء بالحياة نبكي عليه، ماذا سيكون الشعور. تفقد ولادك تفقد أعز الناس إلك وحبايبك. ماذا سيكون شعورك. شعب كله مات".

"نحن محاصرون"

تكدس ما يربو على نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة في مدينة رفح، حيث نزحوا من هجوم الاحتلال الإسرائيلي الذي ألحق الدمار بجزء كبير من قطاع غزة خلال الأشهر الستة الماضية.

وتهدد قوات الاحتلال الإسرائيلي باجتياح رفح بريا.

ودعا الرئيس الأميركي جو بايدن إسرائيل إلى عدم شن هجوم واسع النطاق على رفح؛ لتجنب سقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين الفلسطينيين.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية، إن أكثر من 34 ألفا استشهدوا حتى الآن في هجوم الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ في 7 تشرين الأول.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الضربات الجوية للاحتلال الإسرائيلي أدت إلى استشهاد 48 فلسطينيا، وإصابة 79 آخرين بأنحاء قطاع غزة خلال 24 ساعة.

وقال أبو جهاد، وهو من سكان مدينة غزة الذين قدموا إلى رفح مع أسرهم، إنه يخشى أن يشن الاحتلال الإسرائيلي هجوما على رفح ما لم يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار؛ مما سيضطره إلى النزوح مرة أخرى.

وأضاف خلال اتصال هاتفي: "نحن محاصرون، وجميعنا ينتظر الموت".



أخبـــار ذات صلة

8 شهداء إثر قصف إسرائيلي لفلسطينيين غرب غزة

منذ 7 ساعة

الإحصاء الفلسطيني: 1.1 مليون فلسطيني في رفح الإحصاء الفلسطيني: قرابة 50.017 فردا كثافة السكان في رفح لكل كم2

منذ 7 ساعة

حماس: جادون في الإفراج عن المحتجزين ضمن توافق ومفاوضات جادة

منذ 8 ساعة

الأردن يدين السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى

منذ 12 ساعة

التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن

منذ 12 ساعة

الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها

منذ 12 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3634 المؤيدين

3292 المعارضين

3026 المحايدين

محايد لا نعم