2020-05-29     عدد زوار الموقع: 299837

لا تقرب هذه الأطعمة للمحافظة على صحة عينيك

صحة وجمال
نشر 2020-05-22 20:01:20
عدد المشاهدات: 1712
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - يُعتقد غالبا أن التقدم في العمر هو العامل الأول في ضعف البصر إضافة إلى الأمراض المتعلقة بالعين، وهو أمر ليس صحيحا بالكامل.


فالنظام الغذائي يلعب دورا كبيرا في التأثير على صحة البصر بصرف النظر عن العمر، حيث توضح مجلة ”ميس كيرا“ أطعمة تضر العين ينبغي تجنبها:

المشروبات المحلاة اصطناعيا

تحتوي المشروبات المحلاة اصطناعيا على شراب الذرة عالي الفركتوز أو سكريات اصطناعية أخرى، التي رغم ما تضفيه من نكهة محببة، إلا أنها تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم، الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة البصر.

كما أن وجود نسبة كبيرة من السكر في الدم قد يساهم في تضرر الأوعية الدموية الصغيرة المسؤولة عن إمداد الشبكية بالدم، الأمر الذي يؤدي إلى تضخم الأوعية الدموية ما يهدد بفقدان الرؤية.

البطاطا المقلية

ومن بين أبرز مخاطر البطاطا المقلية، هو احتواؤها على الدهون المتحولة التي يمكن أن تتراكم وتسد الشرايين، ما قد يؤدي بدوره إلى ارتفاع ضغط الدم وتنتج عنه مشاكل في العين مثل اعتلال الشبكية المصاحب لارتفاع ضغط الدم.

التوابل والصوص

ويحتوي العديد من أنواع الصوص والتوابل على إضافات اصطناعية مليئة بالسكر والملح قد تؤثر سلبا على الصحة بشكل عام بما في ذلك العين مسببة عدة مشاكل، خاصة أن الكثير من السكر في الجسم يسبب ضيق الأوعية الدموية في العين.

اللحوم المصنعة

تعد اللحوم المصنعة غير صحية لأنها غنية بالملح والدهون المشبعة، ما يسهم في زيادة ضغط الدم ثم يؤدي إلى زيادة مؤقتة في ضغط العين وذلك يزيد خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

وهناك العديد من الأطعمة مثالية للعين وتعزز صحة البصر أبرزها السمك والمكسرات والحمضيات، بالإضافة إلى اللحم البقري والجزر والبطاطا الحلوة.



أخبـــار ذات صلة

دول تفتح مدنها بعد إغلاق كورونا.. هل اختار العالم سكون الموتى على ثورة الجياع؟

منذ 3 ساعة

"اختراق" عبر الحبل السري لعلاج حالات كورونا المتأخرة

منذ 1 يوم

هل تفيد البامية مرضى القولون العصبي والسكري؟

منذ 1 يوم

فوائد صحية للمانجو

منذ 1 يوم

أسبوعان.. وتحسم الصحة العالمية أمر كلوروكين نهائيا

منذ 1 يوم

ثمان فوائد ذهبية للإكثار من شرب الماء .

منذ 3 يوم

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

2367 المؤيدين

2961 المعارضين

644 المحايدين

محايد لا نعم