2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3633575

"هيومن رايتس ووتش": التجويع الذي تفرضه إسرائيل على غزة يقتل الأطفال

عربي دولي
نشر 2024-04-09 15:08:47
2116
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن الأطفال في غزة يموتون بسبب مضاعفات مرتبطة بالتجويع، منذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي باستخدام التجويع كسلاح حرب، وهي جريمة حرب.

وقال مدير شؤون إسرائيل وفلسطين في "هيومن رايتس ووتش" عمر شاكر إنه ثبت أن استخدامات إسرائيل التجويع كسلاح حرب يقتل الأطفال في غزة، وطالب إسرائيل بإنهاء جريمة الحرب، ووقف المعاناة، والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى جميع أنحاء غزة دون عوائق.

وشددت المنظمة على أن الأطفال، والأمهات الحوامل والمرضعات، يعانون من سوء التغذية الحاد والجفاف، وأن المستشفيات غير مجهزة لعلاجهم، داعية الحكومات المعنية إلى فرض عقوبات موجهة وتعليق نقل الأسلحة للضغط على الحكومة الإسرائيلية لضمان حصول سكان غزة على المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية، بما يتفق مع التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي والأمر الذي أصدرته "محكمة العدل الدولية" مؤخرا في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا.

ولفتت المنظمة إلى أنه قبل العدوان الإسرائيلي الحالي، كان نحو 1.2 مليون من سكان غزة البالغ عددهم آنذاك 2.2 مليون نسمة يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد، وكان أكثر من 80% منهم يعتمدون على المساعدات الإنسانية، حيث تمارس إسرائيل السيطرة الشاملة على غزة، بما يشمل حركة الأشخاص والبضائع، والمياه الإقليمية، والمجال الجوي، والبنية التحتية التي يعتمد عليها القطاع".

وأشارت المنظمة إلى أن استمرار القصف الإسرائيلي والعمليات البرية، والافتقار إلى الضمانات الأمنية من جانب إسرائيل، والأضرار الواسعة التي لحقت بالبنية التحتية، وانقطاع الاتصالات، يصعب توزيع المساعدات القليلة التي تصل إلى غزة.



أخبـــار ذات صلة

غارة جوية للطيران العراقي تقتل عددا من الإرهابيين شرقي البلاد

منذ 6 ساعة

قادة تونس والجزائر وليبيا يؤكدون حق فلسطين بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة

منذ 8 ساعة

الجامعة العربية: عقد دورة غير عادية غدا بناء على طلب فلسطين

منذ 8 ساعة

شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية على منطقة صيدا جنوب لبنان

منذ 8 ساعة

الأمم المتحدة: الأونروا شريان الحياة للملايين من لاجئي فلسطين

منذ 8 ساعة

الأونروا ترحب بنتائج وتوصيات لجنة المراجعة المستقلة لعملها

منذ 19 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3536 المؤيدين

3099 المعارضين

2932 المحايدين

محايد لا نعم