2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650754

وزير الاتصال الحكومي: العقيدة الهاشمية ثابتة في الدفاع عن القضية الفلسطينية

الأرشيف
نشر 2024-03-27 16:32:50
2169
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين، الأربعاء أن العقيدة الهاشمية ثابتة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مشيرا إلى الدعم الذي يقدمه الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني للأهالي في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشار المبيضين، خلال ندوة أقامتها جامعة عمّان العربية، إلى أن الدعم الذي قدمه الأردن تمثّل في المستشفيات الميدانية الأردنية في غزة ونابلس وجنين، وعمليات الإنزال الجوي المستمرة التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية المحمّلة بالمساعدات للقطاع، إضافة إلى قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تسيّرها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص عبر الجسر البري من خلال جسر الملك الحسين، ليتم إيصالها إلى معبر كرم أبو سالم ثم إلى غزة.

وبيّن المبيضين أن الحادي والعشرين من آذار يُعدّ بداية لنهضة جعلت من الأردن أنموذجا في الاستقرار والمنعة وسط إقليم ملتهب، مستذكرا شهداء الجيش العربي في معركة الكرامة.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة عمر مشهور "إن الحادي والعشرين من آذار من كل عام نستذكر يوم الكرامة، يوم التضحية والصمود والانتقام من العدو ورد كيده وإعادة الاعتبار للجيش العربي وللأمة العربية جمعاء بعد هزيمة حزيران قبلها بأقل من عام".

وأشار إلى أن الاحتفال بمعركة الكرامة كل عام يُعدّ مهما لأنها جزء من تاريخ الأمة، ومحطة متقدمة من تاريخ الجيش العربي، لتبقى الكرامة الأردنية والعربية عنوانا وشعارا أبديا.

واطلع المبيضين على معرض الصور الذي أقامته مديرية الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في الجامعة، بمناسبة الاحتفال بذكرى معركة الكرامة، والذي يسلط الضوء على مراحل ومفاصل مهمة في تاريخ الأردن.



أخبـــار ذات صلة

الهيئة المستقلة للانتخاب: جاهزون لإجراء الانتخابات النيابية

منذ 1 يوم

الملك في وداع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمّان

منذ 1 يوم

“سياحة مأدبا”: الزيارة الملكية رفعت مستوى الوعي باحتياجات المحافظة

منذ 2 يوم

وزارة العمل: ضبط 68 حالة عمل أطفال خلال الربع الأول من عام 2024

منذ 2 يوم

الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة مأدبا

منذ 3 يوم

بحث وضع أطر للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3640 المؤيدين

3297 المعارضين

3031 المحايدين

محايد لا نعم