2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3654298

أكثر من 13 ألف طن من الطرود الغذائية دخلت لغزة عن طريق تكية أم علي

محليات
نشر 2024-03-14 17:24:13
2001
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال المدير العام لتكية أم علي سامر بلقر، إن ما لا يقل عن 13 ألف طن من الطرود الغذائية أدخلت عن طريق تكية أم علي إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية والقوات المسلحة الجيش العربي.

وأكد في تصريحات لـ"المملكة"، الخميس، أن التكية تعمل على تزويد المخزون للهيئة الخيرية الهاشمية والقوات المسلحة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة هي من تحدد كيف توزع إن كانت عبر إنزالات جوية أو من خلال شاحنات برية.

بلقر، قال إن الأسبوع الأخير شهد مشاركة التكية في قافلتين بريتين من خلال معبر كرم أبو سالم، وهي على الأغلب تذهب إلى المستشفى الميداني أو يجري تسليمها إلى بعض المنظمات الداخلية.

وأشار إلى أن التحدي الكبير هو "محدودية المواد التي تدخل إلى قطاع غزة، وإدارة الأولويات من الداخل"، موضحا أن الموارد المتاحة وتبرعات الأردنيين هي أضعاف ما يتم إنزاله.

وعن نشاط التكية في الأردن، بين بلقر أن التكية تعمل بالتوازي لضمان وصول "حق الفقراء في الأردن"، موضحا أن الظروف لدى عدد من الأشخاص "صعبة جدا"، والبرامج في الأردن مستمرة.

"لدينا بشكل شهري 22 ألف أسرة معتمدة تتسلم من تكية أم علي، وتعتمد على طرود غذائية شهرية بكلفة تقدر بحوالي 700 ألف دينار شهريا ككلفة للمشروع"، وفق بلقر.

وأشار إلى أن عدد الصائمين الذين توافدوا الأربعاء إلى موائد الرحمن في الأردن بلغ حوالي 3500 شخص، فيما يتوقع زيادة العدد إلى 4 آلاف شخص لليوم الخميس.

وأوضح بلقر أن هناك 60 ألف متبرع يتعاملون مع تكية أم علي، مشيرا إلى أن 90% من "الخير الموجود يأتي من متبرعين أفراد أردنيين".



أخبـــار ذات صلة

مسيرات حاشدة في عمّان ومحافظات عدة رفضا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

منذ -43 دقيقة

مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا

منذ 1 ساعة

الحبس لمواطن سخر صغارا من جنسية عربية للتسول في إربد

منذ 4 ساعة

الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات.

منذ 6 ساعة

وفاة 7 أشخاص وإصابة 32 آخرين الخميس نتيجة حوادث سير

منذ 7 ساعة

المعايطة: الفرصة متاحة لوجود مجلس نواب نوعيّ برامجيّ

منذ 7 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3661 المؤيدين

3319 المعارضين

3055 المحايدين

محايد لا نعم