2024-05-09     عدد زوار الموقع: 3738491

عطاءات لإنشاء 6 مدارس في 3 محافظات

علوم وجامعات
نشر 2024-02-18 16:32:05
2306
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أحالت دائرة العطاءات الحكومية اليوم الأحد عطاءات لإنشاء مدارس بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وقال مدير عام الدائرة المهندس محمود خليفات، إنه تم إحالة 4 عطاءات لإنشاء 6 مدارس دامجة في 3 محافظات لخدمة عملية التعليم من خلال توفير البنى التحتية المدرسية الموضوعة على أسس تربوية.

وأضاف خليفات في تصريح، إن المدارس صممت وفق أحدث المواصفات الهندسية والمتطلبات والمعايير التربوية في المملكة، حيث ستوفر أفضل الخدمات لجميع أطراف العملية التربوية من طلبة ومعلمين ومجتمع محلي.

وأشار خليفات إلى إحالة عطاءين لإنشاء مدرستي حي الذهيبة الثانوية المختلطة، والحزام الثانوية المختلطة في محافظة العاصمة، بقيمة إجمالية بلغت نحو 5 ملايين دينار، وإحالة عطاء لإنشاء مدرستي صفد الثانوية المختلطة، وجعفر الطيار الثانوية المختلطة في محافظة الزرقاء بقيمة إجمالية بلغت نحو 9 ملايين دينار، وإحالة عطاء إنشاء مدرستي الحسن بن الهيثم، وجميلة بوعزة الثانوية المختلطة في محافظة إربد بقيمة إجمالية نحو 9 ملايين دينار.

واعتبر خليفات أن الارتقاء بالتعليم، من الأولويات الوطنية لتحقيق التطور والنهضة الشاملة، مشيرا الى أن من شأن إنشاء هذه المدارس استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة نتيجة النمو السكاني، ما يسهم في تحسين جودة المدارس ووظيفتها لتعزيز عِلاقة الطلبة بمكان تعلمهم.

وأشاد خليفات بجهود الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في دعم قطاع التعليم، مؤكدًا أن قطاع التعليم مسؤولية وطنية مشتركة، لما له من أثر على التنمية البشرية.



أخبـــار ذات صلة

"التربية": إجراءات تربوية وقانونية بحق معلمة اعتدت على طالب من ذوي الإعاقة

منذ 5 ساعة

وزير التربية يزور عددا من مدارس تربية لواء وادي السير

منذ 21 ساعة

وزارة التربية تفعل رابطا إلكترونيا لاطلاع طلبة "التوجيهي" على بطاقات الجلوس وزارة التربية: إتاحة أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة على رابط إلكتروني

منذ 2 يوم

جامعة كولومبيا تلغي حفل تخرج بعد الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين

منذ 3 يوم

وزير التربية: التعليم المهني يحظى بالأولوية القصوى في الخطط والبرامج التطويرية

منذ 3 يوم

"التربية والتعليم" تعتزم إجراء اختبار وطني لهذا الصف الثلاثاء المقبل

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3808 المؤيدين

3475 المعارضين

3214 المحايدين

محايد لا نعم