2024-05-09     عدد زوار الموقع: 3736136

تسجيل أول ظهور لسمكة قرش بيضاء صغيرة حديثة الولادة

تكنولوجيا
نشر 2024-02-06 12:11:47
2462
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أخبار – سجل مخرج أفلام عن الحياة البرية وطالب علم أحياء، أول ظهور لسمكة قرش بيضاء صغيرة حديثة الولادة، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا بين العلماء.

وشوهدت سمكة القرش الصغيرة على بعد مئات الأمتار قبالة ساحل سانتا باربرا في كاليفورنيا، في يوليو/ تموز من العام الماضي، من خلال بعض اللقطات التي التقطها المخرج، كارلوس غاونا، بواسطة طائرة دون طيار.

وأكد العلماء، وبحسب اللقطات، أن عيني القرش السوداوتين البارزتين فوق سطح الماء وجسمه الأبيض الحليبي تحت السطح، يمكن الخلط بينه وبين أبقار البحر أو خروف البحر، ولكن خطمه البارز وجسمه الأملس وزعنفته الذيلية الزاوية لا يمكن الخلط بينها وبين أي شيء آخر غير سمكة قرش بيضاء.

وبحسب مجلة علمية، لم يتم بعد تأكيد رؤية سمكة قرش بيضاء حديثة الولادة، على الرغم من أن المؤلف المشارك فيليب ستيرنز، وعالم أسماك القرش في جامعة كاليفورنيا، ريفر سايد، قد نشروا النتائج التي توصلوا إليها في مجلة خاضعة للتحكيم، واصفين كيف كان عمر سمكة القرش أيامًا أو حتى ساعات نظرًا لمظهرها.

ومع ذلك، هناك تفسيرات محتملة أخرى يجب أن نأخذها في الاعتبار، بحيث يمكن أن يكون لدى القرش اضطراب جلدي غير معروف يؤدي إلى تساقط جلد الحيوانات، أو تغطيته ببعض النمو الميكروبي الأبيض، وقد تكون أيضًا حالة نادرة من المهق.

وإذا أمكن رؤية ذات السمكة مرة أخرى، فيمكن إجراء مقارنات لمعرفة كيف تغير جلدها بمرور الوقت ومدى نموه، من خلال اللقطات، بحسب مجلة “ساينس أليرت” العلمية.

وقال العلماء: “هناك حاجة إلى مزيد من البحث للتأكد من أن هذه المياه هي بالفعل أرض خصبة لتكاثر البيض، وإذا كان ذلك، فإننا نريد من المشرعين التدخل وحماية هذه المياه لمساعدة أسماك القرش البيضاء على الاستمرار في التكاثر”.




أخبـــار ذات صلة

سلطة إقليم البترا تُطلق 26 خدمة إلكترونية جديدة

منذ 19 ساعة

هيئة الاتصالات تأمل أن تطلق "ستارلينك" خدمتها في الأردن العام الحالي

منذ 1 يوم

هيئة الاتصالات: يُمكن فنيا حظر استخدام تطبيقات vpn لكن الاقتصاد سيتضرر هيئة الاتصالات: نحن جهة منفذة لأوامر الحجب التي تصدر بأمر قضائي أو بموجب مُمكن قانوني

منذ 1 يوم

13 ألف اشتراك في خدمات الجيل الخامس في الأردن

منذ 1 يوم

وحدة الجرائم الإلكترونية تتابع مروجة إشاعة "استخدام أطفال تائهين للإيقاع بأشخاص"

منذ 1 يوم

تأجيل إطلاق مركبة بوينغ الفضائية "ستارلاينر" لهذا السبب

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3804 المؤيدين

3470 المعارضين

3211 المحايدين

محايد لا نعم