2024-05-09     عدد زوار الموقع: 3738841

متحف الدبابات الملكي يطلق تجربة جديدة باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي

تكنولوجيا
نشر 2024-02-02 20:20:20
2418
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أطلق متحف الدبابات الملكي اليوم الجمعة، فعاليات جديدة تزامناً مع الذكرى السادسة لافتتاح المتحف عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

واشتملت هذه الفعاليات إطلاق تجربة جديدة بالتعاون مع المركز الأردني للتصميم والتطوير تتيح للزوار تجربة قيادة الدبابة والرماية باستخدام أحدث تقنيات الواقع الافتراضي، إضافة الى تجربة خوض اشتباك بين الدبابات باستخدام التصوير 360 درجة. كما قدم المركز نظاماً افتراضياً جديداً للمتحف يتيح الفرصة للمستخدم تجربة الرماية على البندقية الرشاشة M4 ذات الصناعة الأردنية.

إضافةً الى تجارب الواقع الافتراضي، قدم المتحف لزواره مجموعة من النشاطات التفاعلية الموجهة للعائلات والهادفة لإشراك افراد العائلة مع القصص التي يرويها المتحف في قاعاته تضمنت لعبة اللغز وتتمحور حول ايجاد مجموعة من الأدلة من خلال اسئلة تقود الى الحصول على الجائزة، بالإضافة الى اعادة تشغيل لعبة عالم الدبابات وربطها بالدبابات الفعلية المعروضة في القاعات ومجموعة متنوعة من نشاطات الأطفال الترفيهية والتثقيفية.

ويضم المتحف الذي افتتح بإرادة ملكية سامية عام 2018 خمس عشرة قاعةً تعرض 153 دبابة وآلية مدرعة بتسلسل زمني يروي من خلالها المتحف قصص المعارك التي خاضتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأحداث العسكرية التي مرت على العالم وتأثر وأثر بها الاردن ويستقبل زواره يومياً عدا الثلاثاء.

يشار إلى أن المركز الأردني للتصميم والتطوير مؤسسة عسكرية – مدنية مستقلة تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، تأسست بإرادة ملكية سامية في عام 1999 لتوفير خدمات بحث وتطوير علمية وتقنية ذات كفاءة عالية وأسعار منافسة في الصناعات الدفاعية والأمنية وليكون حاضنة لصناعات الدفاعية والتكنولوجية.



أخبـــار ذات صلة

تيك توك ستضع علامة على المحتويات المولّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي

منذ 9 دقيقة

ارتفاع تصنيف الأردن عالميا وعربيا في سرعة الإنترنت

منذ 7 ساعة

سلطة إقليم البترا تُطلق 26 خدمة إلكترونية جديدة

منذ 1 يوم

هيئة الاتصالات تأمل أن تطلق "ستارلينك" خدمتها في الأردن العام الحالي

منذ 2 يوم

هيئة الاتصالات: يُمكن فنيا حظر استخدام تطبيقات vpn لكن الاقتصاد سيتضرر هيئة الاتصالات: نحن جهة منفذة لأوامر الحجب التي تصدر بأمر قضائي أو بموجب مُمكن قانوني

منذ 2 يوم

13 ألف اشتراك في خدمات الجيل الخامس في الأردن

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3810 المؤيدين

3477 المعارضين

3216 المحايدين

محايد لا نعم