2024-05-09     عدد زوار الموقع: 3735994

التربية: 29 ألفاً و 879 طالباً وطالبة يتقدمون لتكميلية التوجيهي السبت

علوم وجامعات
نشر 2023-12-29 17:09:30
2417
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

  • 29879 مشتركا ومشتركة يتقدمون لتكميلية التوجيهي السبت

أفادت وزارة التربية والتعليم بأن عدد الطلبة المسجلين لامتحان التوجيهي السبت، في الدورة التكميلية 29879 مشتركا، موزعين على فروع التعليم الأكاديمي والمهني.

وبحسب بيانات الوزارة، يتوزع الطلبة المسجلين بحسب التخصص كالتالي: العلمي 13410، الأدبي 15096، الشرعي 57، الصناعي 93، الاقتصاد المنزلي 646، الزراعي 568، الفندقي 9.

مرحلة باتت تعتبر بوصلة لمستقبل الطلبة تمكينهم من الانتقال إلى مرحلة تعليمية جديدة عليا، وفرص تمنح لهم كمعيار لتحقيق العدالة والإنصاف بين الطلبة وفئات المجتمع بمكوناته لغايات القبول في الجامعات.


ارشادات الوزارة

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت عددًا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2023 الامتحان التكميلي، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة الحادية عشرة للجلسة الأولى والساعة الثانية للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي أبنائها الطلبة في تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت المشتركين إلى التأكد من برنامج الامتحان والمباحث المقررة، والوقت المحدد لكل امتحان، والالتزام بالتعليمات الناظمة له.




أخبـــار ذات صلة

وزير التربية يزور عددا من مدارس تربية لواء وادي السير

منذ 12 ساعة

وزارة التربية تفعل رابطا إلكترونيا لاطلاع طلبة "التوجيهي" على بطاقات الجلوس وزارة التربية: إتاحة أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة على رابط إلكتروني

منذ 2 يوم

جامعة كولومبيا تلغي حفل تخرج بعد الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين

منذ 2 يوم

وزير التربية: التعليم المهني يحظى بالأولوية القصوى في الخطط والبرامج التطويرية

منذ 3 يوم

"التربية والتعليم" تعتزم إجراء اختبار وطني لهذا الصف الثلاثاء المقبل

منذ 4 يوم

فرص استثمارية في جامعة اليرموك تشمل بناء مستشفى تعليمي وفندق جامعة اليرموك تُطلق المرحلة الأولى من رؤيتها الاستثمارية

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3804 المؤيدين

3470 المعارضين

3210 المحايدين

محايد لا نعم