2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650281

“أطباء بلا حدود”: الوضع الإنساني في الضفة تجاوز الحدود

فلسطين
نشر 2023-12-19 11:23:39
2019
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 وصفت منظمة “أطباء بلا حدود” الوضع الإنساني في الضفة الغربية خاصة في مدينة جنين بأنه قد تجاوز الحدود، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق المواطنين.

وأوضحت منسقة “أطباء بلا حدود” في جنين، لوز سافيدرا في تصريح لها، أن العنف ضد المدنيين تزايد منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، إذ ارتفعت الهجمات على الرعاية الصحية بشكل كبير وأصبحت ممنهجة، كما أن تدمير الطرق والبنية التحتية مثل أنابيب المياه وشبكات الصرف الصحي أمر مقلق أيضا.

وأضافت: في الأسابيع القليلة الماضية، حاصرت القوات الإسرائيلية مستشفيات عديدة في جنين، ما تسببت بعرقلة مباشرة للرعاية الصحية، حتى أنها أطلقت النار على فتى في مجمع مستشفى خليل سليمان وأردته قتيلاً، وللأسف، أصبحت إعاقة الرعاية الصحية ممارسة شائعة خلال كل توغل، حيث تحاصر القوات الإسرائيلية مستشفيات عدة، بما في ذلك المستشفى العام، وإطلاق الجنود الرصاص الحي والغاز السام على المستشفى عدة مرات، وإجبار المسعفين على التعري والركوع في الشارع.

وأشارت سافيدرا إلى أن المنع المستمر للوصول إلى الرعاية الصحية يعرض حياة المواطنين في مخيم جنين للخطر، في ظل أن هذه الإجراءات أصبحت معتادة في كل اقتحام لجنين ومخيمها.

وقالت: لا يمكننا توفير العلاج للجرحى الذين لا يتمكنون من الوصول إلى المستشفى، ويجب أن يكون الأشخاص الذين يحتاجون إلى العلاج قادرين على الوصول بأمان إلى الخدمات الطبية، وتجب حماية المرافق الصحية



أخبـــار ذات صلة

8 شهداء إثر قصف إسرائيلي لفلسطينيين غرب غزة

منذ 7 ساعة

الإحصاء الفلسطيني: 1.1 مليون فلسطيني في رفح الإحصاء الفلسطيني: قرابة 50.017 فردا كثافة السكان في رفح لكل كم2

منذ 7 ساعة

حماس: جادون في الإفراج عن المحتجزين ضمن توافق ومفاوضات جادة

منذ 9 ساعة

الأردن يدين السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى

منذ 13 ساعة

التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن

منذ 13 ساعة

الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها

منذ 13 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3635 المؤيدين

3293 المعارضين

3026 المحايدين

محايد لا نعم