2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3652995

الصحة العالمية: الوضع في غزة يزداد سوءا كل ساعة

فلسطين
نشر 2023-12-05 14:40:34
1937
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة، ريتشارد بيبركورن، إن الوضع في قطاع غزة يزداد سوءا كل ساعة مع تكثيف “إسرائيل” القصف على الجنوب حول مدينتي خان يونس ورفح.

وأكد بيبركورن في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، عبر رابط فيديو من غزة، أن الوضع يزداد سوءا كل ساعة، وأن القصف يشتد في كل مكان، بما يشمل المناطق الجنوبية في خانيونس وحتى رفح.

وتعرضت خانيونس الليلة الماضية وصباح اليوم، لواحدة من أقسى حملات القصف الجوي والمدفعي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي، كما نزح قرابة 9 .1 مليون غزي من منازلهم ومدنهم منذ بدء الحرب، بحسب ما ذكرته وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”الأونروا” يوم أمس.

وكان القصف عبارة عن أحزمة نارية، تتمثل في قصف منطقة بذاتها بعدد كبير من الصواريخ والقنابل.

كما قصف جيش الاحنتلال، اليوم، بالمدفعية والطائرات المسيرة محيط مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء وانقطاع التيار الكهربائي عن، في ظل وجود أكثر من 7 آلاف نازح داخله، فيما لم تتمكن الطواقم الطبية من إجراء أي عملية جراحية.

وحذرت مصادر فلسطينية في وقت سابق من مجزرة قد يرتكبها الاحتلال داخل مستشفى كمال عدوان كما حدث في مستشفيي الشفاء والإندونيسي.



أخبـــار ذات صلة

مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما

منذ 15 دقيقة

أوقاف القدس: 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

منذ 15 دقيقة

الإسعاف والإنقاذ يواصل انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي العدوان الإسرائيلي يدخل يومه الـ203: الاحتلال يواصل قصفه العنيف على قطاع غزة

منذ 2 ساعة

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة واستشهاد صياد في رفح

منذ 2 ساعة

رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات

منذ 3 ساعة

8 شهداء إثر قصف إسرائيلي لفلسطينيين غرب غزة

منذ 17 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3654 المؤيدين

3311 المعارضين

3047 المحايدين

محايد لا نعم