2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3657000

“خارجية النواب” تُحذر من تفاقم الوضع الإنساني في غزة

تحت القبه
نشر 2023-11-19 16:42:07
2062
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية، خلدون حينا، أن الأولوية الآن هي وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقتل المدنيين والنساء والأطفال، فضلًا عن السماح بدخول المُساعدات الإنسانية إلى القطاع، بأسرع وقت مُمكن، وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بناء على حل الدولتين.

وحذر، خلال لقاء اللجنة السفير البرازيلي لدى عمان، مارسيو فاغونديس، من تفاقم الوضع الإنساني في غزة، وتداعياته على المنطقة برمتها، لعدم وجود أُفق سياسي لحل القضية الفلسطينية.

وشدد حينا على ضرورة أن تحترم دولة الاحتلال الإسرائيلي القرارات الدولية والمجتمع الدولي، وأن تستجيب لوقف العدوان الغاشم على القطاع.

وأوضح أن الوضع في الضفة الغربية بدأ بالتوسع جراء ما يقوم به المُستوطنون من اعتداءات على الفلسطينيين، تحت رعاية ودعم قوات الاحتلال.

من جانبهم، ثمن أعضاء اللجنة النواب: مجدي اليعقوب، عيد النعيمات، محمد السعودي، عمر النبر، اندريه العزوني، موقف البرازيل بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيرين إلى التطابق في وجهات النظر في القضايا المشتركة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأكدوا أن البرازيل تلعب دورًا مها وكبيرًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ما يُسهم في جعل المنطقة أكثر أمنًا واستقرارًا.

وطالبوا بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، والاستفادة من الخبرات المتبادلة في كُل المجالات، بما يعود بالنفع على أبناء الشعبين الأردني والبرازيلي.

بدوره، قال فاغونديس إن بلاده تتوافق مع الأردن في رؤية سياسية حول السلام واستقرار وأمن المنطقة، مُعبرًا عن احترامه للدور الذي يلعبه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، بشأن الوصاية الهاشمية على المُقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وأكد أن جلالة الملك يتحدث دائمًا عن القانون وتطبيقه، كونه الخط الذي يفصل العالم عن الفوضى، مُشيرًا إلى أن الأردن عامل رئيس للاعتدال وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على غزة، أوضح فاغونديس “أن بلاده تقف مع تطبيق كُل القرارات التي تصدر عن الأُمم المُتحدة المعنية بحماية حقوق الدول في أمنها واستقرارها”، مؤكدًا رفض البرازيل لكُل أنواع العنف.

وأشار فاغونديس إلى أن البرازيل وعبر قنواتها الرسمية ترفض العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلًا إنها تقف إلى جانب الأردن، من أجل إنهاء الصراع في الشرق الأوسط.



أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان: على الاحتلال إدراك أن الدم الفلسطيني ليس رخيصا

منذ 8 ساعة

"المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب

منذ 18 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 1 يوم

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 2 يوم

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 2 يوم

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 4 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3677 المؤيدين

3338 المعارضين

3072 المحايدين

محايد لا نعم