2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3656971

وزير الخارجية: القمة لم تلب طموحات الشعوب العربية وزير الخارجية يرجح مزيدا من التهويش والإساءة والتشكيك في الموقف الأردني

محليات
نشر 2023-11-14 11:26:29
2019
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاثنين، إنّ خلافات ثنائية أحيانا بين دول تنعكس على القمة كما القمة الحالية، حيث نعرف أنها لم تلب طموحات الشعوب العربية"، لكننا نتعامل مع حقائق على الأرض.

وأضاف الصفدي، أن الأردن مستمر في تقديم كل ما يستطيع، موضحا أن موقف الدول العربية كان موحدا وكان هناك قرار تاريخي بأن تجتمع القمتان العربية والإسلامية في قمة واحدة.

وبين أن التنسيق العربي حاليا في أفضل مستوياته، حيث يعمل الأردن مع الدول الشقيقة وتم اتخاذ موقف واحد منذ بدء الأزمة، موضحا أن الهدف إرسال رسالة للعالم أننا "متحدون في موقفنا الرافض لهذا العدوان الهمجي الإسرائيلي على غزة".

وتابع أن القمة المشتركة عبرت عن موقف غير مسبوق في ناحية وضوحه وأيضا في مقاربة قضايا أخرى مثل مسألة تزويد السلاح وكأن هنالك في العالم العربي من يتهم دولة عربية بأنها ترسل أسلحة من قواعدها لإسرائيل.

"الأردن منذ بداية الأزمة ذهب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث كان هناك حضور عربي قوي وموحد؛ وتمكنا من حشد ودعم للقرار الوحيد الذي تبنته الأمم المتحدة منذ بدء الحرب وهو القرار المقدم من الأردن باسم المجموعة العربية".

وأكّد الصفدي، أن الأردن والمجموعة العربية بذلت جهودا كبيرة من أجل حشد الدعم للقرار، حيث قال الأردن في القمة العربية إنه يدعم كل الخطوات التي تقوم بها مصر من أجل التعامل مع تبعات الحرب عليها وإدخال المساعدات إلى غزة أيضا.

ورجح الصفدي، المزيد من التهويش والإساءة والتشكيك في الموقف الأردني

وأعاد التأكيد أن الموقف الأردني يؤذي إسرائيل وقادر على تعرية أفعالها والموقف العربي الموحد والإسلامي الموحد أيضا له أثر أكبر في مواجهة إسرائيل.



أخبـــار ذات صلة

10 إصابات بحادث تصادم مركبتين في جرش

منذ 7 ساعة

رئيس الأعيان: على الاحتلال إدراك أن الدم الفلسطيني ليس رخيصا

منذ 8 ساعة

مسيرات حاشدة في عمّان ومحافظات عدة رفضا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

منذ 9 ساعة

مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا

منذ 11 ساعة

الحبس لمواطن سخر صغارا من جنسية عربية للتسول في إربد

منذ 14 ساعة

الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات.

منذ 15 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3677 المؤيدين

3338 المعارضين

3072 المحايدين

محايد لا نعم