2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3653341

الهلال الأحمر الفلسطيني: 5 سيارات إسعاف فقط متوفرة لنقل المصابين

فلسطين
نشر 2023-11-13 12:20:17
2039
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عبد الجليل حنجل، إن الطريقة الوحيدة التي يتواصل كوادر الجمعية في غزة مع غرفة العمليات المركزية هي عبر الموجات (VHF)، التي تستخدم في تحريك سيارات الإسعاف من خلال غرف العمليات التابعة لقسم الطوارئ.

وأضاف في تصريح لـه الأحد، إن هذه الموجات تستخدم في تحريك سيارات الإسعاف في غرف العمليات الخاصة بالهلال الأحمر الفلسطيني التابعة لقسم الطوارئ والإسعاف، مشيرا إلى أن هذه الموجات تتعرض لتشويشات كبيرة، ولا يمكن التواصل بالوضع الطبيعي بالاتصالات العادية.

وأكد حنجل أن الاتصال مقطوع لليوم السادس على التوالي بطواقم الجمعية.

"هناك 5 سيارات إسعاف فقط تخدم كوادر الجمعية في المنطقة بسبب القطع الجغرافي لمحطة الإسعاف الموجودة داخل مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة تل الهوى"، وفق حنجل، الذي أشار إلى "توقف كامل" في مستشفى القدس.

وشدد على أن الجمعية تسعى لأن "يكون هناك ممر آمن لنقل من تبقى" وعددهم فقط 300 شخص، حيث خرج النازحون على مسؤوليتهم الخاصة.

وأكدت مصادر في قطاع غزة، أن الاشتباكات مستمرة منذ 3 أيام في محيط مجمع الشفاء الطبي فيما تتصدى الفصائل لمحاولات قوات الاحتلال الإسرائيلية التقدم نحوه.

وأشار إلى أن قرابة 900 ألف فلسطيني لا يزالون في مدينة غزة ومناطق شمالي القطاع، لافتا النظر إلى تراجع للآليات العسكرية الإسرائيلية في المناطق الشمالية الشرقية وفي المناطق الغربية لقطاع غزة.

وبينت المصادر  أن 40 شهيدا جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لـ8 منازل الليلة الماضية في مدينة خان يونس والبلدات المجاورة لها.



أخبـــار ذات صلة

مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما

منذ 1 ساعة

أوقاف القدس: 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

منذ 1 ساعة

الإسعاف والإنقاذ يواصل انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي العدوان الإسرائيلي يدخل يومه الـ203: الاحتلال يواصل قصفه العنيف على قطاع غزة

منذ 3 ساعة

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة واستشهاد صياد في رفح

منذ 3 ساعة

رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات

منذ 5 ساعة

8 شهداء إثر قصف إسرائيلي لفلسطينيين غرب غزة

منذ 18 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3655 المؤيدين

3312 المعارضين

3048 المحايدين

محايد لا نعم