2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3651290

الفايز: على المجتمع الدولي وقف سياسته المنحازة لإسرائيل

تحت القبه
نشر 2023-11-07 18:30:19
2043
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، خلال اللقاء الذي حضره نواب رئيس مجلس الأعيان ومساعدوه وعدد من الوزراء، أن الخطاب السياسي والدبلوماسي الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، هو خطاب قوي وواضح ومتقدم، فالأردن قيادة وشعبا مع فلسطين، ومع نضال شعبها من أجل الحرية والاستقلال.

وطالب الفايز، الجميع بالعمل على تعزيز نسيجنا الاجتماعي ورص الصفوف والوقوف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في دفاعه عن ثوابتنا الوطنية والقضية الفلسطينية، وتصدي جلالته للممارسات الإسرائيلية العدوانية والمخططات الرامية إلى تهجير الشعب الفلسطيني قسرا من أراضيه المحتلة، ففي هذه الظروف والأردن يخوض معركة الدفاع عن الثوابت الأردنية والفلسطينية علينا أن نتصدى أيضا لكافة محاولات العبث بأمننا الاقتصادي والسياسي وسلمنا المجتمعي.

وقال إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي البشع عمل على وقف الجرائم الإسرائيلية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل، في قطاع غزة ومدن الضفة الغربية.

وقال إن مجلس الأعيان يؤكد دعمه المطلق، للجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، دفاعا عن القضية الفلسطينية، والمساعي التي يقوم بها جلالته، على المستويين الإقليمي والدولي لمنع إسرائيل من استمرار ممارساتها العدوانية.

وطالب رئيس مجلس الأعيان، المجتمع الدولي بوقف سياسته المنحازة لإسرائيل، والتدخل الفوري لوقف الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، ووقف سياساتها التي تستهدف تهجير الفلسطينيين قسرا من خلال تدمير البنى التحتية والمرافق العامة، وانتهاج سياسة حصار وتجويع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد الفايز أن هذا الإجرام الإسرائيلي وحرب الإبادة التي تنفذها قوات الاحتلال في قطاع غزة، يتنافى مع جميع القيم الإنسانية والأخلاقية وقواعد القانون الدولي الإنساني، والأردن يرفض التهجير القسري للفلسطينيين والذي اعتبره جلالة الملك أنه خط أحمر وبمثابة إعلان حرب، مبينا أن ثوابت الأردن واضحة وأعلنها جلالة الملك في لاءاته الثلاث "لا للتوطين، لا للوطن البديل، ولا للمس بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

وطالب الفايز، في ظل الظروف الراهنة بضرورة وضع استراتيجية تتصدى لأية تسويات للقضية الفلسطينية على حساب الأردن وثوابته الوطنية.




أخبـــار ذات صلة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 16 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 1 يوم

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 1 يوم

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 3 يوم

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 1 اسبوع

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3645 المؤيدين

3302 المعارضين

3038 المحايدين

محايد لا نعم