2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649753

أردنيتان تم إجلاؤهما من غزة: جرائم الاحتلال غيرت ملامح القطاع

محليات
نشر 2023-11-06 14:56:49
2065
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكدت كلاً من أمل وهبة وهما أردنيتان تم إجلاؤهما من غزة مؤخرا، أن القطاع بات اليوم مدمراً بشكل كامل ومن غير ملامح أو معالم، نتيجة لحجم قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه.

وقالتا خلال  حديثهما إن قطاع غزة بات مختلفاً تماماً عما كان قبل بداية الحرب، فحجم الدمار الحاصل كبير، كما وأن حجم المجازر المرتكبة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية لا توصف، حيث تتعمد استهداف المدنيين من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى المستشفيات والمركز الطبية والمساجد والكنائس.

وأضافتا أن الشعب الفلسطيني في غزة ثابت وصابر على حجم الكارثة ويتقاسم الطعام و”الخبز” الموجود فيما بينهم في مشاهد تكافل جميلة لمساعدة بعضهم البعض على تحمل الظلم الواقع عليهم، كما وأنه شعب مؤمن بالله وهو على يقين في أنه يقدم الشهداء في سبيل الله، لكنه في المقابل يبحث اليوم عن الهدوء وتوقف الحرب أو فرض هدنة، بعد مرور شهر كامل على القصف اليومي المتكرر على القطاع.

وأشاراتا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم في ارتكاب مجازرها أسلحة محرمة دوليا، فقد استخدمت ومازالت تستخدم الفسفور الأبيض بشكل واسع، الذي يُسبب رائحة كريهة وصعوبة في التنفس، مؤكدة أن قوات الاحتلال تتعمد على استخدام هذا النوع من الأسلحة المحرمة دولياً في الليل بشكل أكبر، الأمر الذي يزيد من الصعوبة على سكان القطاع خاصة في ظل انقطاع أبسط الخدمات من مياه وكهرباء.

وبينتا أن المريض لا يستطيع الوصول إلى المستشفى لتلقي العلاج خاصة من أصحاب الأمراض المزمنة، وذلك كون الذهاب إلى المستشفيات محفوفة بالمخاطرة، بالإضافة إلى عدم قدرتها على استقبالهم في ظل ارتكاب الاحتلال المجازر من خلال قصفها لمنازل المواطنين وقوقع الأعداد الكبيرة جدا من الإصابات والشهداء.



أخبـــار ذات صلة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 8 ساعة

مليون دينار.. القضاء يوقف "غاسل أموال" اختلسها من مركز طبي

منذ 9 ساعة

“مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

منذ 10 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 11 ساعة

الملكية الأردنية تخطط لإدخال طائرات صديقة للبيئة الملكية الأردنية تؤكد التزامها بالحد من تأثير عمليات الطيران على البيئة

منذ 11 ساعة

توقيف محكوم “غاسل أموال” اختلس بقيمة مليون دينار

منذ 11 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3630 المؤيدين

3288 المعارضين

3022 المحايدين

محايد لا نعم