2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3653480

سلطة إقليم البترا: خطة ولجنة خاصة لإدارة الأزمات وطوارئ الشتاء

محليات
نشر 2023-10-26 11:22:00
2031
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ناقشت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، أمس الأربعاء، آلية تطوير وتحديث أنظمة الإنذار المبكر الموجودة في لواء البترا ضمن استراتيجية التنمية المرنة، والتكيف مع تغير المناخ، والاستجابة السريعة للكوارث الطبيعية.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد في السلطة برئاسة رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات، وحضور مجلس المفوضين ومديرة برنامج USAID لدعم البلديات في الأردن ليندا طبيشات.

وأكد البريزات خلال اللقاء، أهمية تحديث وتطوير أنظمة الإنذار المبكر في السلطة وتوسيع نطاقها وتدريب الكوادر بما يساهم في إدارة خطر الفيضانات المفاجئة وتخفيف آثارها قبل وصولها إلى الأماكن الأثرية، والمناطق السكنية، ويدعم الاستدامة على المدى الطويل.

وأضاف أن السلطة لديها خطة ولجنة خاصة لإدارة الأزمات وطوارئ الشتاء، إضافة إلى نظام الإنذار المبكر الذي يشكل لبنة أساسية في منظومة الوقاية والتعامل مع الفيضانات، والتنبؤ بحدوث الفيضانات المفاجئة قبل وصولها إلى الأماكن المأهولة بالسكان والممتلكات والمنطقة السياحية ومواقع الآثار من خلال تفعيل خطط الإخلاء في الوقت المناسب بما يسهم بشكل كبير في تقليل الخسائر وحماية الأرواح.

من جهة أخرى، بحث البريزات، مع وفدمن مؤسسة الأميرة عالية بنت الحسين، سبل التعاون المشترك بين سلطة إقليم البترا والمؤسسة فيما يخص تنظيم عمل الحيوانات داخل الموقع الأثري والإجراءات التي من شأنها إيجاد بيئة صحية مناسبة للحيوانات العاملة من خلال رفع مستوى العناية والرفق بها.

وأكدت ممثلة مؤسسة الأميرة عالية، الدكتورة زين شاهين، أهمية الشراكة بين المؤسسة وإقليم البترا التي بدأت منذ عدة أعوام، واستمرارية الجهود المشتركة بحسب خطة العمل التنفيذية للعام الحالي.

وحضر اللقاء، نائب رئيس مجلس المفوضين، مفوض إدارة المحمية والسياحة الدكتور إسماعيل أبو عامود ومفوض التنمية المستدامة الدكتورة فاطمة الهلالات.



أخبـــار ذات صلة

الحبس لمواطن سخر صغارا من جنسية عربية للتسول في إربد

منذ 1 ساعة

الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات.

منذ 3 ساعة

وفاة 7 أشخاص وإصابة 32 آخرين الخميس نتيجة حوادث سير

منذ 4 ساعة

المعايطة: الفرصة متاحة لوجود مجلس نواب نوعيّ برامجيّ

منذ 4 ساعة

السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس

منذ 5 ساعة

"المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب

منذ 5 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3656 المؤيدين

3313 المعارضين

3049 المحايدين

محايد لا نعم