2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3653809

الوحدات يفوز على الكهرباء العراقي ويتصدر مجموعته في كأس الاتحاد الآسيوي

رياضة
نشر 2023-10-25 11:00:26
2087
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استعاد نادي الوحدات صدارة المجموعة الثانية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الكهرباء العراقي 3-1، الثلاثاء، على ملعب عمّان الدولي في عمّان، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وسجل المحترف بيرنارد دومبيا ثنائية (19 و72) وأحمد سمير (62) أهداف الوحدات، في حين أحرز عبدالله عبد الأمير (90) هدف الكهرباء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الثلاثاء أيضا، تعادل الاتحاد الأهلي حلب السوري مع الكويت الكويتي 1-1 على ملعب الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة.

وتصدر الوحدات ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للكويت و4 للكهرباء، ونقطة للاتحاد.

وبادر الوحدات للهجوم من البداية، فلعب بيرنارد دومبيا كرة رأسية مرت فوق المرمى (2)، ثم سدد أنس العوضات كرة من الجهة اليسرى ذهبت فوق العارضة (7).

وأثمرت هجمات الوحدات عن افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 عندما استلم دومبيا الكرة من مهند أبو طه وسدد على يسار الحارس علي عبادي.

بعد ذلك، هدأ إيقاع اللعب مع بعض المحاولات المتبادلة من الفريقين، ولكنها لم تشكل خطورة فعلية على المرمى، حيث كانت أبرز الفرص لصالح الكهرباء عبر تسديدة محمود خليل من مسافة بعيدة، والتي سيطر عليها الحارس أحمد عبدالستار على دفعتين (33).

في بداية الشوط الثاني، حاول لاعبو الكهرباء الانطلاق أكثر إلى الهجوم، ولكن دون أن ينجحوا في صنع فرص حقيقية أمام المرمى.

وتمكن الوحدات من خطف الهدف الثاني في الدقيقة 62 بوساطة أحمد سمير الذي تابع الكرة على قوس منطقة الجزاء ومر من ثلاثة مدافعين ثم راوغ الحارس عبادي قبل أن يسدد في الشباك.

ثم نجح الوحدات في تسجيل الهدف الثالث بوساطة دومبيا الذي ارتقى لتمريرة خالد كردغلي العرضية من الجهة اليسرى ليحول الكرة برأسه داخل المرمى (72).

وقلص الكهرباء الفارق في الدقيقة 90 بعدما أرسل عموري فيصل تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها عبدالله عبد الأمير على القائم البعيد ليحول الكرة برأسه داخل المرمى، لكن الوحدات حافظ على تقدمه حتى صفارة النهاية.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 7 تشرين الثاني المقبل، حيث يلتقي الكويت مع الاتحاد في الكويت، والكهرباء مع الوحدات في البصرة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الوحدات على الاتحاد الأهلي 2-0 في عمّان وتعادل الكهرباء مع الكويت 0-0 في البصرة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الكويت على الوحدات 2-1 في الكويت والكهرباء على الاتحاد الأهلي 2-0 في مكة المكرمة.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.



أخبـــار ذات صلة

*(عداءو الأمن العام) يسيطرون على المراكز الاولى في ألترا ماراثون البحر الميت* .

منذ 26 دقيقة

مغير السرحان يتفوق على الجليل في دوري المحترفين

منذ 3 ساعة

ايسكو يلتحق بتدريبات بيتيس تحضيرا لديربي الأندلس

منذ 22 ساعة

أنشيلوتي: كورتوا قد يعود من إصابته الأسبوع المقبل

منذ 23 ساعة

مباراتان بدوري المحترفين الجمعة

منذ 1 يوم

منافسات ألترا ماراثون البحر الميت تنطلق الجمعة

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3657 المؤيدين

3314 المعارضين

3051 المحايدين

محايد لا نعم