2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3652382

مساعدات تنموية ألمانية للأردن بقيمة 209 مليون يورو

اقتصاد
نشر 2023-10-17 15:34:17
54
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وقع الأردن وألمانيا، الثلاثاء، وثيقة إعلان مشتركة لتأطير التعاون في مجال تسهيل حركة العمالة بين البلدين، وذلك في إطار تعزيز الشراكة بين البلدين.

ويأتي توقيع الوثيقة على هامش الزيارة الملكية، حيث وقعتها عن الجانب الأردني وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، وعن الجانب الألماني الوزيرة الفدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

وسينبثق عن وثيقة الإعلان مشروعان للتعاون بين الجانبين، يتضمن الأول إنشاء مركز لتسهيل حركة العمالة، فيما يتضمن الثاني تطوير المهارات والتدريب المهني.

وسيعمل مركز تسهيل حركة العمالة كنقطة تواصل لتوفير التنسيق والتشبيك بين الجهات الفاعلة في البلدين حول الإمكانيات والمتطلبات وفرص التدريب والعمل للشباب الأردنيين، بما في ذلك توفير الدورات التدريبية والمهارات اللغوية وتدريب الأيدي العاملة الماهرة في الحرف المهنية.

كما تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع بنك الإعمار الألماني يتم بموجبها تقديم مساعدات تنموية من الحكومة الألمانية بقيمة 209 ملايين يورو، منها منح بقيمة 129 مليون يورو وقروض ميسرة بقيمة 80 مليون يورو، لتمويل مجموعة من البرامج والمشاريع ضمن قطاع التعليم منها قرض سياسة التنمية لقطاعات التعليم والتشغيل والتدريب والمياه، بما فيها دعم مشروع الناقل الوطني للمياه، بالإضافة إلى توفير ضمانات الائتمان للقطاع الخاص، وذلك بما يتماشى مع أهداف وأولويات رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة.



أخبـــار ذات صلة

انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 4% في الربع الأول من العام الحالي تراجع الطلب على البنزين أوكتان 90 في الربع الأول من العام الحالي 4%

منذ 18 دقيقة

أسعار النفط ترتفع عالميا

منذ 2 ساعة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 20 ساعة

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 23 ساعة

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 23 ساعة

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3650 المؤيدين

3308 المعارضين

3044 المحايدين

محايد لا نعم