2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650854

الدوريات الخارجية: انخفاض ملحوظ بالحوادث المرورية

الأرشيف
نشر 2023-09-25 11:19:45
2102
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكد مندوب ادارة السير، الاثنين، أن التزام السائقين بقانون السير المعدل منذ دخوله حيز التنفيذ في الثاني عشر من الشهر الحالي، أسهم في الحد من المخالفات الخطرة.

واشار خلال الرسالة الصباحية عبر إذاعة الأمن العام، إلى أن الانتشار الواسع لمجموعات السير منذ ساعات الصباح الباكر على الطرق الرئيسية والفرعية وأمام المدارس أسهم في إنسيابية الحركة المرورية جراء التباعد بين المركبات والالتزام بالمسارب.

ودعا السائقين حال الخروج من التقاطعات الفرعية الالتزام التام بالمسرب الأيمن، كما دعا المشاة إلى الالتزام بالممرات واستخدام الجسور تلافيا لأي حوادث دهس والتقييد بالسرعة المقررة خصوصا داخل الأحياء السكنية.

وقال مندوب الدوريات الخارجية، إن جميع الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية، وتم توزيع الدوريات الميدانية منذ ساعات الصباح الباكر في مناطق الاختصاص، للدلالة والإرشاد وضبط المخالفات الخطرة والمحافظة على انسيابية حركة سير للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق وجميع الطرق سالكة ولا عوائق تذكر على الطرق الخارجية.

وأضاف أنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع عدد من الحوادث والأعطال أبرزها التعامل مع احتراق الإطارات الخلفية لمركبة شحن محملة بمادة الإسمنت بسبب ارتفاع درجة حرارة البريكات الخلفية على الطريق الفاصل بين المفرق وإربد تحديدا منطقة المنصورة، وتم إخماد الحريق من قبل مجموعات الدفاع المدني و ابعاد المركبة عن حرم الشارع العام.

وأشار إلى انخفاض نسبة الحوادث المرورية بشكل ملحوظ وكذلك الأضرار الناتجة عن الحوادث، مضيفا أن السرعات انخفضت على الطرقات الخارجية.

وأكد أن التزام المواطنين وتقيدهم بقانون السير انعكس على عدد الحوادث وعلى طبيعة ونوعية المخالفات التي يتم ضبطها من قبل مجموعات المرور.

ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.



أخبـــار ذات صلة

الهيئة المستقلة للانتخاب: جاهزون لإجراء الانتخابات النيابية

منذ 1 يوم

الملك في وداع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمّان

منذ 1 يوم

“سياحة مأدبا”: الزيارة الملكية رفعت مستوى الوعي باحتياجات المحافظة

منذ 2 يوم

وزارة العمل: ضبط 68 حالة عمل أطفال خلال الربع الأول من عام 2024

منذ 2 يوم

الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة مأدبا

منذ 3 يوم

بحث وضع أطر للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3640 المؤيدين

3297 المعارضين

3031 المحايدين

محايد لا نعم