2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3630908

نهاية مفتوحة لمسلسل

فن ومشاهير
نشر 2023-09-19 14:25:32
2276
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

انتهت حلقات ال#مسلسل المصري "#سفاح الجيزة"، الخميس، وذلك بعد نجاحه في إثارة الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وتصنيفه كواحد من أكثر الأعمال مشاهدةً عبر المنصة التي عُرض من خلالها، ومهّد المشهد الأخير منه لوجود جزء جديد بعدما ترك مؤلفه محمد صلاح العزب النهاية مفتوحة أمام متابعيه واستمراره في إثارة تشويقهم وحيرتهم.

"سفاح الجيزة" تناول واحدة من أبرز قضايا القتل والعنف في السنوات الأخيرة، وهي قصة سفاح الجيزة الذي يُدعى "القذافي"، وهو شاب مصري ارتكب عدة جرائم قتل ونصب، على الرغم من شهادة المقرّبين منه بأنّه كان يتمتع بقدر من الخُلق الرفيع والتديّن، وجسد شخصيته ضمن الأحداث الفنان #أحمد فهمي.

حاول المسلسل التطرق للناحية النفسيّة التي دفعت ذلك الشاب لارتكاب تلك الجرائم البشعة وتنفيذها في المقربين منه، بينما تباينت نهايته مع النهاية الحقيقية لسفاح الجيزة. ففي المسلسل أظهر أن هناك عقدة نفسية وراء ارتكابه تلك الجرائم، هي أن والدته قتلت والده أمام عينيه وهو طفل صغير، فضلاً عن قيامها ببيع لحم الكلاب للزبائن، لكن لم يتضح ذلك في القصة الحقيقية.

أيضاً تم القبض على السفاح الحقيقي خلال ضبطه في واقعة نصب بمحافظة الإسكندرية إذ كان منتحلاً صفة صديقه الذي قتله، وبمواجهته اعترف بباقي الجرائم الأخرى التي ارتكبها. أمّا في المسلسل فتم القبض عليه بعد تقديم والد زوجته بلاغاً يفيد باختفائها والتلميح إلى تورطه في ذلك.

تلك الأحداث أكدت حديث محمد صلاح العزب، مؤلف المسلسل الذي رفض مقارنتها بالقصة الحقيقية، وذلك بعد خروج شقيقة سفاح الجيزة، خلال تصريحات صحافية أكدت فيها أن العمل لا يمت للواقع بصلة وأن أحداثه غير حقيقية، ولاحظ الجمهور بالفعل وضع لمسات درامية لصنّاعه أبعدته عن كونه عملاً يوثّق ملابسات وظروف تلك القضية.

الجدل حول وجود جزء ثانٍ، كان قد أثاره العزب بعدما أعلن ذلك خلال تصريحات تلفزيونية، وفور تداول الخبر، عاد مؤكداً عبر تصريحات سابقة لـ"النهار" أنه لم يصرّح بتنفيذ الجزء الجديد لكنه كان يقصد من حديثه أن هناك مشاورات فقط بين صنّاعه لكنها لم تدخل في حيّز التنفيذ.

هادي الباجوري، مخرج المسلسل، حسم الأمر وأكد خلال تصريحات له، أنه بالفعل سيتم التحضير لجزء جديد منه، خاصةً أن أحداثه تتحمل ذلك، وتصديقاً على حديثه جاءت نهاية العمل مفتوحة بعد ظهور شخص ملثم في المقابر، لم يحدد الجمهور هويته، ويبدو أن الأحداث الجديدة ستدور حول تلك الشخصية، ومصير سفاح الجيزة بعد القبض عليه ودخوله مستشفى علاج الأمراض النفسية.

وجّه بطل العمل أحمد فهمي رسالة شكر لجمهوره خلال منشور دونه عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستغرام" أكد فيه أنهم سبب نجاحه. كذلك كشف عن أنه كان حريصاً على أن يصور المشاهد جميعها بشغف وحب، لذا نجح في لمس قلوب متابعيه، وحرصت زوجته الفنانة هنا الزاهد على دعمه من خلال تعليقها الذي قالت فيه: "من اليوم أصبح اسمك السفاح".



أخبـــار ذات صلة

الفيلم الأردني "جميلة؟" يصل لقائمة الترشيحات النهائية الشهرية لمهرجان السينما العالمي في كان

منذ 1 يوم

بايدن وزوجته يكشفان دخلهما السنوي

منذ 5 يوم

الأمير هاري وميغان يُعدّان مسلسلَين على "نتفليكس" عن الطهو وعالم البولو

منذ 1 اسبوع

"الكابتن ماجد" يودع متابعيه... ومؤلف السلسلة يعد بعدم التخلي عن شخصياتها

منذ 2 اسبوع

لأول مرة .. السعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون

منذ 3 اسبوع

ياسمين صبري تثير الجدل بتصريحاتها الأخيرة

منذ 3 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3525 المؤيدين

3086 المعارضين

2920 المحايدين

محايد لا نعم