2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3657383

النقد الدولي: الأردن انتهج سياسات مالية سليمة العسعس يشارك في ندوة صندوق النقد الدولي في القاهرة لمشاركة نجاح التجربة الأردنية في إدارة المخاطر المالية

اقتصاد
نشر 2023-06-11 13:13:47
2120
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال صندوق النقد الدولي، إن الأردن انتهج سياسات مالية سليمة، ساهمت في الحفاظ على الاستقرار المالي رغم التحديات العالمية وتميز بجهوده في الشفافية المالية التي مكنت الأردن من أن يصبح مثال يحتذ به في المنطقة.

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر في القاهرة- مصر، حيث أطلق صندوق النقد الدولي تقريرا بعنوان “توقع ما هو غير متوقع: تعزيز إدارة المخاطر المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”. حيث دعا الصندوق وزير المالية الأردني الدكتور محمد العسعوس كمتحدث رئيسي.

وأشار الدكتور العسعس في الندوة إلى أن تحقيق الاستقرار الكلي هو أحد العوامل الرئيسية التي يمكن أن تحقق العدالة الاجتماعية بالمجتمع لأن تداعيات غياب الاستقرار المالي في أي دولة سيؤثر على الموطنين وخاصة الطبقة الوسطى، ونفخر بالأردن بأننا حافظنا على الاستقرار المالي وحماية المواطن من أخطر تداعيات الأزمات العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية. من خلال فرض سياسات تحمي الطبقة الوسطى من رفع العبء الضريبي مما هو عليه مثل التركيز على مكافحة التهرب والتجنب الضريبي لرفع الإيرادات بدلا من زيادة معدلات الضريبة وفرض ضرائب جديدة.

وفي نهاية الندوة دعا الدكتور العسعس المؤسسات المالية الدولية بذل المزيد من الجهود لتقديم المشورة لكل دولة وخاصة البلدان متوسطة الدخل بما يتناسب مع ظروفها الداخلية المالية والسياسية.



أخبـــار ذات صلة

انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 4% في الربع الأول من العام الحالي تراجع الطلب على البنزين أوكتان 90 في الربع الأول من العام الحالي 4%

منذ 18 ساعة

أسعار النفط ترتفع عالميا

منذ 20 ساعة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 1 يوم

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 1 يوم

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 1 يوم

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3678 المؤيدين

3338 المعارضين

3072 المحايدين

محايد لا نعم