2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3654060

النفط يرتفع مع بدء انحسار المخاوف من الركود

اقتصاد
نشر 2023-05-08 11:49:44
2046
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، حيث بدأت المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة في الانحسار بعد أن تسببت في هبوط الأسعار على مدى ثلاثة أسابيع متتالية للمرة الأولى منذ تشرين الثاني.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات إلى 75.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 0022 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط 8 سنتات إلى 71.42 دولار.

أدت المخاوف من أن تتسبب الأزمة المصرفية بالولايات المتحدة في إبطاء الاقتصاد وتراجع الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم إلى انخفاض خام برنت 5.3% الأسبوع الماضي، ودفعت خام غرب تكساس الوسيط للهبوط 7.1% رغم الانتعاشة الكبيرة أمس الجمعة والتي شهدت ارتفاع كل خام 4%.

وساعد تقرير أفضل من المتوقع للوظائف بالولايات المتحدة لشهر أبريل/ نيسان وضعف الدولار وتوقعات بخفض الإمدادات في الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها المعروفين معا باسم “أوبك+” في حزيران في وقف التراجع في الأسعار.

وقالت المحللة في “سي.إم.سي ماركيتس” تينا تينج: “انتعاش النفط يأتي في أعقاب ارتفاع أسهم الطاقة في “وول ستريت” يوم الجمعة الماضي بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن بيانات قوية للوظائف مما هدأ المخاوف بشأن الركود الاقتصادي الوشيك الذي أدى إلى عمليات بيع في وقت مبكر من الأسبوع”.

ومن المتوقع أن تصدر الولايات المتحدة يوم الأربعاء تقريرا عن مؤشر أسعار المستهلكين لشهر نيسان وهو ما سيحدد الموقف تجاه معدلات الفائدة وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيوقف رفع الفائدة بصفة مؤقتة.




أخبـــار ذات صلة

انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 4% في الربع الأول من العام الحالي تراجع الطلب على البنزين أوكتان 90 في الربع الأول من العام الحالي 4%

منذ 6 ساعة

أسعار النفط ترتفع عالميا

منذ 8 ساعة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 1 يوم

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 1 يوم

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 1 يوم

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3658 المؤيدين

3316 المعارضين

3052 المحايدين

محايد لا نعم