2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3605237

فوائد الشمندر للشعر الأبيض وكيفية استخدامه لإخفاء الشيب

صحة و جمال
نشر 2023-03-21 09:31:03
2486
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تلجأ معظم النساء إلى صبغات الشعر لتلوين شعرهن، رغبة منهن في مواكبة اتجاهات موضة الشعر، أو بغية إخفاء الشعر الأبيض الذي يُسبّب مظهراً كبيراً في السن. على الرغم من أن تجربة إطلالات جديدة بمجموعة متنوعة من الألوان يمكن أن تكون ممتعة، إلا أن تعرّض شعرك للأصباغ الكيميائية وعوامل التبييض يمكن أن تُحلق الضرر بصحته، إذ تحتوي صبغات تلوين الشعر على مواد كيميائية ضارة مثل: الأمونيا، والفورمالديهايد، وكبريتات الصوديوم، والبارابين. يمكن أن تسبب هذه المواد الكيميائية تلف الشعر وحساسية فروة الرأس. هذا هو السبب في جعل الشعر الملون يبدو باهتاً بعد فترة من تلوينه. إلى ذلك، قد يهمك معرفة الفرق بين صبغات الشعر بالأمونيا وغير الأمونيا.

بعد معرفة الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها هذه المواد الكيميائية، يلجأ كثيرون إلى استخدام الأصباغ الطبيعية والعضوية بمكونات متوفرة بسهولة في المطبخ. هذه خيارات أكثر أماناً ليس فقط لأنها تحتوي على مكونات نباتية، ولكنها أيضاً تلون الشعر دون أي آثار جانبية وتغذي الشعر. واحدة من أفضل الطرق عندما يتعلق الأمر بالشعر الأبيض هو استخدام الشمندر الذي يمتاز بفوائد جمّة للشعر الأبيض، نذكر أبرزها:

تعزيز صحة الشعر

تكمن فوائد الشمند للشعر الأبيض في المعادن التي يوفرها لتعزيز بصيلات الشعر. فالشمندر يوفر للشعر البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والفوسفور ، والإلكتروليتات، ما يساعد على إصلاح الشعر الأبيض المتفقر للحيوية، من خلال تغذية بصيلات الشعر وجعلها أكثر صحة وإشراقاً.

الحد من ظهور الشيب

من فوائد الشمندر للشعر الأبيض، هو قدرته على الحدّ من ظهور الشيب، إذ يحتوي جذر الشمندر على خصائص مضادة للأكسدة مشبعة بفيتامين "ج"، و"هـ"، والكاروتين. هذه الخصائص تعمل على تأخير عملية شيخوخة بصيلات الشعر. واحدة من الأسباب القليلة للشعر الرمادي هي عملية الشيخوخة. يعتبر عصير الشمندر طريقة مثالية لمنع ظهور الشيب المبكر، ما رأيك بالتعرّف على أسباب الشيب المبكر وطرق تجنبّه؟

حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية

لعلّ أكثر فوائد الشمندر للشعر الأبيض هي حمايته من تلف الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بنسيج الشعر وفروة الرأس أيضاً. إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة شعرك على التعافي هي استخدام الشمندر.

تحسين صحة فروة الرأس

من أهم فوائد الشمندر للشعر الأبيض، هي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يساعد على علاج المشكلات التي تواجهها، كالقشرة، والكحة بما في ذلك ضعف بصيلات الشعر. وبالتالي، تحسين صحة فروة الرأس.





أخبـــار ذات صلة

وزير الصحة يضع حجر الأساس لتوسعة مستشفى معان ويفتتح مركزين صحيين بالعقبة

منذ 1 يوم

كيف تصل إلى نظام غذائي نموذجي من أجل صحة جيدة؟

منذ 1 يوم

استحداث عيادة "قوقعة" وقسم للعلاج الطبيعي في عجلون

منذ 2 يوم

حمى الضنك تتمدد لمناطق جديدة.. وحالات تؤدي للوفاة

منذ 2 يوم

هل يسبب تناول السكر مرض السكري؟

منذ 2 يوم

طبيب: العمل أساسي لتحسين صحة الإنسانية العقلية

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3397 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم