2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650558

البيت الأبيض يمنح الحقوقية الأردنية هديل عبد العزيز جائزة المرأة للشجاعة

مناسبات
نشر 2023-03-07 16:39:31
2183
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلن البيت الأبيض، استضافته للحفل السنوي لجائزة المرأة الدولية للشجاعة للعام 2023، الأربعاء 8 مارس المقبل، بحضور كل من وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، والسيدة الأولى، جيل بايدن.

وذكرت الخارجية الأميركية على موقعها أنها “ستمنح الجوائز لـ11 امرأة مميزة من جميع أنحاء العالم يعملن على بناء مستقبل أكثر إشراقًا للجميع”. وفازت من المنطقة العربية الناشطة الحقوقية الأردنية، هديل عبدالعزيز.

وفي نسختها السابعة عشر، سيتم منح جائزة الشجاعة للعام 2023 للنساء من جميع أنحاء العالم اللائي أظهرن شجاعة وقوة وقيادة استثنائية في الدفاع عن السلام والعدالة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين والمساواة وتمكين النساء والفتيات، وفقا لما جاء على موقع الخارجية الأميركية.

ومن ضمن السيدات الحاصلات على الجائزة، الحقوقية الأردنية هديل عبدالعزيز الناشطة في مجال حقوق الإنسان، ومن المدافعين عن أكثر الأشخاص تهميشًا في الأردن، بما في ذلك اللاجئين والمهاجرين والناجين من العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وكمؤسسة لمركز العدالة للمساعدة القانونية (JCLA)، الذي يقدم المساعدة القانونية في الأردن، نجحت عبدالعزيز في بناء شبكة وطنية من العيادات التي تقدم خدمات لآلاف الأفراد المستضعفين كل عام. كما أظهرت شجاعة في تقديم رؤية واضحة لكيفية تعزيز نظام عدالة أكثر إنصافًا للأردن.

ولعبت عبدالعزيز، من خلال مركز العدالة للمساعدة القانونية، دورًا حاسمًا في الدعوة ضد الاحتجاز التعسفي، بما في ذلك احتجاز النساء “لحمايتهن” مما يسمى بجرائم الشرف.



أخبـــار ذات صلة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 1 يوم

فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية

منذ 1 يوم

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 2 يوم

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 2 يوم

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 3 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3637 المؤيدين

3294 المعارضين

3028 المحايدين

محايد لا نعم