2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3657454

الخصاونة: سنذهب لهيكلة وزارة العمل بدلاً من إلغائها

تحت القبه
نشر 2023-02-22 13:15:15
2078
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إنَّ الحكومة ستذهب إلى إعادة هيكلة وزارة العمل بدلاً من إلغائها؛ كنتيجة للحوار الوطني الشَّامل الذي أجراه المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول توصية إلغاء وزارة العمل الواردة في خارطة طريق #تحديث_القطاع_العام.

وأكَّد الخصاونة في مداخلة له خلال جلسة مجلس النوَّاب اليوم الأربعاء التي ناقشت مشروع قانون معدِّل لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2022م أنَّ التَّغذية الرَّاجعة من الحوار الوطني الذي أجراه المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى المملكة ومحافظاتها بالكامل، تفيد بشكل جازم “أنَّ هناك أغلبيَّة كبيرة للغاية على المستوى الوطني لا ترى نجاعة أو حصافة في فكرة إلغاء وزارة العمل”.

وأشار إلى أنَّ الحكومة وبعد استلامها لتقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول نتائج الحوار الذي أجراه، وفيما يتعلَّق بالتَّوصية المرتبطة بإلغاء وزارة العمل، فإنَّها ستقوم بالإبقاء على الوزارة مع إعادة هيكلتها وتفعيل مهامِّها واختصاصاتها، خصوصاً الشقّ المرتبط بالتَّعليم والتَّدريب المهني؛ لتتكامل مع النَّشاط الذي تقوم به وزارات أخرى في هذا الصَّدد كوزارة التَّربية والتَّعليم وغيرها من المؤسَّسات المعنيَّة في هذا المسار.

ونوَّه إلى أنَّ الحكومة عندما قدَّمت مقترحات خارطة طريق تحديث القطاع العام في الشَّق المرتبط بهيكلة المؤسَّسات، فإنَّ هذه المقترحات كانت قابلة للمراجعة والتَّعديل والتَّصويب في حال أفضى النِّقاش العام والوطني إلى ضرورة ذلك من كتلة وازنة ومستنيرة ومتبصِّرة.




أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان: على الاحتلال إدراك أن الدم الفلسطيني ليس رخيصا

منذ 10 ساعة

"المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب

منذ 20 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 1 يوم

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 2 يوم

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 2 يوم

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 4 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3678 المؤيدين

3338 المعارضين

3072 المحايدين

محايد لا نعم