2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3654757

الأمن: التعميم على طالبين اختفيا بظروف غامضة في إربد

محليات
نشر 2023-02-16 12:02:12
1922
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

كشف مصدر امني أن الأجهزة الأمنية في اربد تواصل تحقيقاتها في حادثة اختفاء طالبين من احد المدارس بأربد في ظروف غامضة.

وأضاف المصدر أن احد المراكز الأمنية في اربد تلقى شكوى من والد الطالبين باختفاء نجليهما صباح يوم الاثنين الماضي أثناء توجههما صباحا إلى المدرسة، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية قامت بالتعميم عنهم وصورهم على جميع الدوريات العاملة في الميدان.

ولفت المصدر ان فرق التحقيق قامت باستدعاء عدد من زملاء الطالب في المدرسة للاستماع إليهم، إضافة إلى الاستعانة بالكاميرات الموجودة في المنطقة والتحقيق ما زال جار لكشف تفاصيل اختفاء الطالبين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن الحديث عن اختفاء ايهم العمري وراشد صبح وهما طالبين يدرسان مدارس الملك عبدالله للتمييز في اربد وسط ظروف غامضة .

وتفاعل كثيرون مع قصة الاختفاء التي روى تفاصيلها والد أحد الطفلين حيث كشف عن أن ظروف الاختفاء مرتبطة بأمور غامضة بدات يوم الاثنين الماضي، مشيرا لوجود أحداث غريبة تتعلق بـ “رسالة” و”كتاب الأب الغني والأب الفقير” لها علاقة باختفاء الطفلين أيهم وصديقه راشد.

وأضاف والد أحد الطالبين أن ابنه يدرس في الصف العاشر بأحد مدارس محافظة اربد هو وصديقه مؤكدا أن تصرفات ابنه كانت طبيعية غير أنه وقبل شهرين وتحديدا بدأ أيهم بالنفور من المدرسة وعدم متابعة دروسه وفق ما قاله والده .

ولفت إلى أن ابنه بعدها بفترة فاجأه بأنه لا يريد الدراسة أبدا وقال له بأن “المدارس تخرج موظفين.. أنا لا أريد اكون موظفا يأخذ راتبا، انا أريد أن ابحث عن عمل يعطيني ثروة بدون شهادة”.

وحول يوم الاختفاء قال الأب أنه في حدود الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر لم يأتي ابنه للمنزل، ليتلقى اتصالا من والد الطفل الاخر المختفي راشد، يسأله عن تواجد ابنه عندهم، ليقوم والد راشد بإخبار والد ايهم بأن المراهقين لم يدخلا المدرسة صباح اليوم.

وتابع أنه بعدها تلقى اتصالات من زميل لأيهم وراشد في المدرسة، يخبره فيه أن أيهم وراشد أعطياه رسالة ووصياه بأن يسلمها لوالديهما ليلا .

وكشف والد الطفل المختفي أن الرسالة مكونة من 4 صفحات، وأنها تحتوي على كلام يدل على الوعي ، حيث كتب الطفلين أيهم وراشد في الرسالة بأنهما قاما بقراءة كتاب (الأب الغني والأب الفقير)، وقالا بعدها : ” ” نريد ان تخدمنا النقود لا أن نقوم نحن بخدمة النقود”.

ما هو هذا الكتاب؟
كتاب مؤلفه كاتب أمريكي، وموضوعه هو التأكيد على أهمية الاستقلال المالي وبناء الثروة عن طريق شرح العديد من الوسائل كالإستثمار وامتلاك الأصول والإستثمار بها والبدء في مشروع تجاري بالإضافة إلى كيفية تنمية الذكاء المالي لتحسين الآداء المالي والتجاري.

وتم كتابة هذا الكتاب على هيئة حكايات رمزية قائمة على أحداث حدثت بالفعل في حياته منذ الطفولة، وحقق الكتاب انتشاراً كبيراً على المستوى العالمي وترجم لمعظم لغات العالم ومنها العربية.

ويحكي الكاتب قصة طفولته، الموزعة بين نصائح أبيه الأستاذ الجامعي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الفقير، وبين نصائح والد صديقه مايك، رجل الأعمال العصامي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الغني، ويسرد الكتاب طفولة الكاتب وهو يتعلم كيف يحصل على المال ويكتسبه، مع مقارنة دائمه ما بين وضعي والده الأكاديمي الجامعي، ووالد صديقه العملي التجاري.

وأعتمد الكاتب في تأليف كتابه على رؤية أستاذه السابق د/بوكمينستر فولر عن الثروة، وهي أن الثروة يتم حسابها بعدد الأيام التي سيكفيك فيها العائد الذي يأتيك من الأصول التي تمتلكها وأن الاستقلال المالي يتحقق عندما يتخطى هذا العائد الشهري نفقاتك الشهرية أي يكفيها ويزيد.



أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان: على الاحتلال إدراك أن الدم الفلسطيني ليس رخيصا

منذ 21 دقيقة

مسيرات حاشدة في عمّان ومحافظات عدة رفضا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

منذ 1 ساعة

مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا

منذ 3 ساعة

الحبس لمواطن سخر صغارا من جنسية عربية للتسول في إربد

منذ 6 ساعة

الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات.

منذ 7 ساعة

وفاة 7 أشخاص وإصابة 32 آخرين الخميس نتيجة حوادث سير

منذ 8 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3664 المؤيدين

3322 المعارضين

3058 المحايدين

محايد لا نعم