2024-07-27     عدد زوار الموقع: 4252957

وزير الزراعة: خطة لإقامة متنزه بيئي في دبين

هنا وهناك
نشر 2023-01-24 13:16:09
208
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الثلاثاء، خلال جولة له في محافظة جرش محمية غابات دبين واطلع على الإجراءات الخاصة في تنمية المحمية واستفادة المجتمع المحلي من الغابات.

وأكد الوزير الحنيفات خلال الزيارة التي رافقه بها النائب ماجد الرواشدة ومدير مديرية الحراج في الوزارة المهندس خالد المناصير ومدير زراعة جرش الدكتور فايز الخوالدة، أهمية تطوير المنطقة سياحيا، مبينا أن هناك خطة لإقامة متنزه بيئي سيتم إدارته سياحيا من قبل المحمية.

وأشار إلى أهمية التعاون مع البلديات ضمن خطط التنمية والتطوير لدور الغابات واستفادة المجتمع المحلي وجوار الغابات، إضافة إلى الشراكات التي تخدم الغابات واستدامتها وتطويرها.

وبين الحنيفات أيضا أهمية الدور الذي تقوم به البلدية في تنظيم آليات التنزه في الموقع والمحافظة على النظام البيئي والتنوع الحيوي واستدامة التنمية للغابات.

وتابع، أن حماية التنوع الحيوي في الغابات والمحميات تتطلب جهودا تشاركية ما بين جميع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لإبراز أهمية المحمية في إحداث التنمية بمختلف المجالات.



أخبـــار ذات صلة

الفريق العسكري الأردني يتسلق عاشر أعلى جبل في العالم الفريق العسكري الأردني يحقق إنجازاً عالمياً في تسلق جبل إلبروس الروسي

منذ 4 ساعة

إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر

منذ 15 ساعة

وفاة أربعيني بتدهور مركبة في الأغوار الشمالية

منذ 1 يوم

غوتيريش يحذر من أن البشرية ضحية "وباء من الحرارة الشديدة" غوتيريش يحض قادة دول العالم على "الالتزام بالتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري والانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة"

منذ 1 يوم

غرق ناقلة محملة بـ1.4 مليون لتر نفط قبالة مانيلا

منذ 1 يوم

وفاة وإصابات بحادث تصادم مركبة شحن وحافلة متوسطة على طريق العدسية

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4766 المؤيدين

4389 المعارضين

4391 المحايدين

محايد لا نعم