2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3654618

البترا تشهد حركة سياحية اعتيادية بعد المنخفض الجوي

اقتصاد
نشر 2022-12-27 12:18:49
114
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تشهد مدينة البترا الأثرية حركة سياحية طبيعية واعتيادية منذ ساعات الصباح الباكر بعد أن قامت كوادر سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بتأهيل المسارات السياحية في الموقع الأثري بعد الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المنطقة يوم أمس الأثنين.

وقال رئيس سلطة اقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات اليوم الثلاثاء، إن كوادر السلطة عملت على تأهيل المسار الرئيسي باسرع وقت وبشكل مبدئي لضمان دخول زوار البترا من كافة أنحاء العالم للمنطقة الأثرية بكل سهولة ويسر.

وأضاف الفرجات أن الحركة السياحية تسير بشكل طبيعي واعتيادي ومنظمة لتأمين سلامة الزوار وإزالة أي معيقات، واصفاً الحركة السياحية بالجيدة وتجري بكل يسر وضمن المسارات السياحية المخطط لها.

وأشار الفرجات إلى أن كوادر السلطة تعمل حالياً على تأهيل الشوارع مناهل تصريف المياه والعبارات والمناطق المتضررة جراء تساقط الأمطار في كافة تجمعات لواء البترا.

وسجلت مدينة البترا خلال المنخفض الجوي أرقاماً قياسية للأمطار حيث تجاوزت حاجز الـ80 ملم في بعض مناطق لواء البترا من أصل 172.4 ملم مجموع الموسم المطري بشكل كامل.



أخبـــار ذات صلة

انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 4% في الربع الأول من العام الحالي تراجع الطلب على البنزين أوكتان 90 في الربع الأول من العام الحالي 4%

منذ 8 ساعة

أسعار النفط ترتفع عالميا

منذ 10 ساعة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 1 يوم

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 1 يوم

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 1 يوم

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3662 المؤيدين

3320 المعارضين

3056 المحايدين

محايد لا نعم