2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3653843

المياه تؤكد جاهزيتها في الشمال ودعوات للابتعاد عن الأودية

الأرشيف
نشر 2022-12-26 11:16:20
210
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس أحمد بطاينة، جاهزية الشركة بكامل كوادرها للتعامل مع المنخفض الجوي المرتقب دخوله صباح غد الإثنين، بالتنسيق مع غرف عمليات الطوارئ والحكام الإداريين في محافظات الشمال إربد، جرش، عجلون، والمفرق.

ودعا البطاينة في بيان اليوم الأحد، إلى ضرورة إتباع الإجراءات والتعليمات التي تضمن سلامة العدادات في حال حدوث الانجمادات وذلك بلفها بقطعة قماش أو خيش ومن ثم لفها بقطعة بلاستيكية أو كيس بلاستيكي، حيث ستضمن هذه الإجراءات سلامة العداد وحمايته من التجمد والتعرض لخطر التلف.

وأشار إلى أهمية تفقد الخزانات وصلاحية العوامات حفاظاً على المياه من الهدر والذي يتسبب في ارتفاع فواتير المياه خاصة في فصل الشتاء إذ يحدث عدم القدرة على التمييز بين مياه الأمطار والمياه التي تفيض من الخزانات في حال كانت الخزانات مهترئة أو وجود العوامات تالفة.

كما دعا إلى التعامل السليم مع شبكات الصرف الصحي وعدم اللجوء إلى فتح أغطية مناهل الصرف في الشوارع للتخلص من تجمعات مياه الأمطار لضمان عدم انسدادها وفيضان المياه العادمة.

وأكد البطاينة، أن برنامج توزيع المياه يسير كالمعتاد، وأن أي تعديل يطرأ سيتم الإعلان عنه مباشرة من خلال وسائل الإعلام المختلفة، لافتا إلى ضرورة اعتماد الرقم (117116) الموحد لشكاوى المياه والصرف الصحي.

من جهتها، دعت متصرفية لواء الأغوار الشمالية، المواطنين إلى عدم الاقتراب من مجاري الأودية والسيول، تجنبا لمخاطرها المحتملة خلال المنخفض الجوي.

وأشار متصرف اللواء رئيس لجنة السلامة العامة الدكتور علي الحوامدة، إلى أهمية التزام المواطنين القاطنين بالقرب من مجاري الأودية سيما من مربي المواشي بقواعد السلامة العامة خلال فترة المنخفض حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

وأكد استعداد البلديات والدوائر المعنية في اللواء للظروف الجوية، لافتاً إلى تجهيز فرق الطوارئ لبلديات اللواء والدوائر المعنية من سلطة وادي الأردن والأشغال العامة والخدمات المشتركة وتنظيف عبارات تصريف مياه الأمطار والسيول المنتشرة على شبكات الطرق العامة والأحياء خاصة ضمن البؤر الساخنة في مناطق الكريمّة والمشارع والأحياء المحاذية للجبال.

وبين الحوامدة، أنه تم فتح غرف عمليات على مدار الساعة في البلديات والدوائر المعنية ومتصرفية اللواء، تحسباً ومتابعة للظروف الجوية المتوقعة.

 

بترا



أخبـــار ذات صلة

الهيئة المستقلة للانتخاب: جاهزون لإجراء الانتخابات النيابية

منذ 2 يوم

الملك في وداع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمّان

منذ 2 يوم

“سياحة مأدبا”: الزيارة الملكية رفعت مستوى الوعي باحتياجات المحافظة

منذ 3 يوم

وزارة العمل: ضبط 68 حالة عمل أطفال خلال الربع الأول من عام 2024

منذ 3 يوم

الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة مأدبا

منذ 4 يوم

بحث وضع أطر للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية

منذ 4 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3657 المؤيدين

3315 المعارضين

3051 المحايدين

محايد لا نعم