2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3653643

“جباكو” تحدد آليات لعدد من العقود التصديرية للعام المقبل

اقتصاد
نشر 2022-12-24 18:17:44
97
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استعرض مجلس إدارة الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية (جباكو)، بمقر الشركة في عمان اليوم السبت، أبرز إنجازاتها والمشاريع التي نفذت خلال العام الحالي، إضافة إلى أداء الشركة وما حققته من أهدافها، كما ناقشت خطة عملها للعام المقبل، وأهم مشاريعها والاطلاع على المركز المالي للشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس محمد الحياري، بحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ووزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري.

وأكد مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية علاء الدين أبو الخير، أن الشركة عملت على فتح أسواق دولية جديدة وفي وقت قياسي، وإبرام عقود تصدير مع عدد من الدول الأوربية، والتعاقد مع عدد من المزارعين المحليين لتصدير أكثر من ألفي طن من الخضار، إضافة إلى المشاركة في عدد من المعارض الدولية والإقليمية والاشتراك الإيجابي مع الشركات الكبرى المشاركة في هذه المعارض وتحديد آليات لعدد من العقود التصديرية للعام المقبل.

وأشار أبو الخير إلى التطلع للوصول إلى أسواق جديدة في آسيا وأميركا وأوروبا، وتشمل خطة لتصدير التمور وزيت الزيتون مع زيادة عدد العقود مع المزارعين وصولا إلى توفر منتج تصديري منتظم ومنافس ومميز.

يشار إلى أنه قد جرى البدء بأعمال الشركة الفعلي خلال النصف الثاني من العام الحالي، وبعد الانطلاق الفعلي لأنشطة الشركة في فلسطين في آب الماضي.



أخبـــار ذات صلة

انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 4% في الربع الأول من العام الحالي تراجع الطلب على البنزين أوكتان 90 في الربع الأول من العام الحالي 4%

منذ 4 ساعة

أسعار النفط ترتفع عالميا

منذ 6 ساعة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 1 يوم

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 1 يوم

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 1 يوم

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3656 المؤيدين

3313 المعارضين

3050 المحايدين

محايد لا نعم