2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3651663

عائلة الشهيد أبو دلبوح: كلنا مشروع شهادة

محليات
نشر 2022-12-17 23:29:02
3019
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال الشيخ عقلة أبو دلبوح، إن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وسمو الأمير الحسن، قدموا منذ اللحظة الأولة إلى بيت عزاء الشهيد العقيد عبد الرزاق الدلابيح وأكدوا متابعتهم لقضيته، التي اعتبرها قضية الوطن وليست قضية بني حسن فحسب.

وثمن حضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى بيت العزاء، واصفا إياه بالصقر الهاشمي الذي تفوق على أبناء جيله من أبناء الملوك والرؤساء في حديثه وخطابه على مستوى العالم.

وأكد أن الهاشميين “شرفونا وحملونا حمل الكرامة والدفاع والذود عن الوطن وحمل رسالته المتمثلة بالدستور الإلهي القرآن الكريم الذي أوصى بالعائلة الهاشمية ذات التاريخ الموروث منذ عهود قديمة”.

وأضاف أن الشهيد الدلابيح لم يلتفت إلى الرصاص ولم يتوانى عن إكمال رسالة إخوانه من الشهداء على مدى الوطن منذ تاريخ تأسيس الإمارة عام 1921 ولغاية الآن.

وأضاف “كلنا مشروع شهادة، وبأمر الله تعالى وبعد إشارة الهاشميين لنذود عن حمى الأردن، والذي لا يأتي إلا بالدم، وبالدم الطهور تصبح الكرامة والتي لا تجبل إلا بتراب الوطن”.

والدة الشهيد الدلابيح، الحاجة شوفة الزعبي، قالت إن آخر لقاء بينهما كان في منزلها قبل أن يلتحق بمأموريته في معان ليستشهد في خدمة الوطن.

وقالت إنه كان رضيا وأن جميع من عرفه يعلم ذلك جيدا، شاكية إلى الله سبحانه وتعالى أن يحاسب من أقدم على قتله.

وروى شقيقه، المهندس عادل الدلابيح، تفاصيل تلقي العائلة لخبر استشهاد أخيه.

وقال إن حضور جلالة الملك وولي العهد “هدأ من نفوسنا وطمأنتنا بوجود اهتمام في القضية”، مشيرا إلى وعد من جلالته بالقبض على قاتل الشهيد وأن ينال جزاءه.

وأكد أنه على يقين بأن الأجهزة الأمنية قادرة على الوصول إلى القاتل، آملا أن يبقى الأردن آمنا في ظل القيادة الهاشمية التي نجلها ونقدرها.



أخبـــار ذات صلة

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة

منذ 39 دقيقة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 15 ساعة

مليون دينار.. القضاء يوقف "غاسل أموال" اختلسها من مركز طبي

منذ 16 ساعة

“مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

منذ 17 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 17 ساعة

الملكية الأردنية تخطط لإدخال طائرات صديقة للبيئة الملكية الأردنية تؤكد التزامها بالحد من تأثير عمليات الطيران على البيئة

منذ 18 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3647 المؤيدين

3305 المعارضين

3040 المحايدين

محايد لا نعم