2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3654472

أعداد محدودة من مشجعي كأس العالم زاروا الأردن

اقتصاد
نشر 2022-12-11 13:43:57
80
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد خبراء في القطاع السياحي الأردني أن الحملة الترويجية التي أطلقتها هيئة تنشيط السياحة في دولة قطر خلال فعاليات كأس العالم لم تكن مفيدة ولم تحقق الاستفادة المرجوة منها خلال فعاليات البطولة.

وقال المستثمر في قطاع السياحة والسفر نبيه ريال  إن هناك أعداد محدودة جداً من السياح الأجانب (مشجعي كأس العالم) توجهوا من قطر إلى الأردن خلال فعاليات البطولة، وهو ما يعطي إنطباعاً بأن الحملة لم تحقق أهدافها.

وأضاف أن القطاع يأمل في أن تكون الحملة التي أطلقتها الهيئة خلال البطولة قد روجت الأردن على المدى البعيد وأن تكون نتائجها في المستقبل وتعمل على استقطاب السياح الأجانب إلى المملكة، من خلال تعريف السياح الموجودين في دولة قطر بالمقومات السياحية في الأردن.

في المقابل أكد خبراء مختصين بالترويج السياحي لـ”هلا أخبار” أنه كان من الضروري تغيير نمط الحملة الإعلانية التي تم إطلاقها بشكل يتضمن إشراك مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في التفاعل المباشر مع السياح الموجودين في قطر لترويج السياحة الأردنية فيها بالإضافة إلى حملة الإعلانات التقليدية التي تم تنفيذها.

وأشاروا إلى أنه كان من الضروري أن تكون الحملة الترويجية للأردن موجهة بالعديد من اللغات خاصة الإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية، مع استخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا “تقنية الذكاء الاصطناعي” لتوجيه الرسائل الإعلانية للجمهور المتواجد في قطر لمتابعة مباريات البطولة.

وكانت هيئة تنشيط السياحة أعلنت في السابق أنها أطلقت حملة تسويقية مكثفة للأردن خلال فترة كأس العالم في قطر، تركزت على سيارات الأجرة ووسائط النقل من خلال تغليفها بإعلانات الحملة، بالإضافة إلى مترو الدوحة وعدد من المناطق الحيوية.



أخبـــار ذات صلة

انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 4% في الربع الأول من العام الحالي تراجع الطلب على البنزين أوكتان 90 في الربع الأول من العام الحالي 4%

منذ 7 ساعة

أسعار النفط ترتفع عالميا

منذ 9 ساعة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 1 يوم

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 1 يوم

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 1 يوم

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3661 المؤيدين

3319 المعارضين

3055 المحايدين

محايد لا نعم