2024-09-19     عدد زوار الموقع: 4608924

"مايكروسوفت" تقدّم "كوبايلوت": تعاون متعدّد اللّاعبين في الذّكاء التّوليديّ

تكنولوجيا
نشر 2024-09-17 14:24:39
1722
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تعمل "#مايكروسوفت" على إزالة الشكوك حول قيمة #الذكاء الاصطناعيّ التوليديّ في تطبيقات الإنتاجيّة الأساسيّة لديها، وتبرير التكلفة العالية للمستخدمين التجاريّين، من خلال إطلاق ميزات جديدة لـ Microsoft 365 Copilot في الإعلان الافتراضيّ صباح اليوم الاثنين، حيث انضمّ الرئيس التنفيذيّ ساتيا ناديلا إلى سباتارو للكشف عن الميزات الجديدة تحت اسم Microsoft 365 Copilot Wave 2.
 
قدّمت الشركة ميزة جديدة تسمّى Copilot Pages، والتي تتيح لمستخدمين متعدّدين التعاون على صفحة مشتركة مستمرّة، والتحقّق من المحتوى والرؤى التي وجدوها وأنشأوها بأنفسهم بمساعدة روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعيّ وسحبها.
 
وفي هذا السياق، قال جاريد سباتارو، نائب رئيس شركة AI at Work في "مايكروسوفت" في منشور يعلن عن الميزة الجديدة: "هذا نمط عمل جديد تمامًا - تعاون متعدّد اللاعبين، من إنسان إلى إنسان إلى إنسان".
 
إنّه جزء من موجة من ميزات #الذكاء التوليديّ الجديدة التي تمّ إصدارها ومعاينتها صباح اليوم الاثنين لبرامج Microsoft 365، بما في ذلك Excel وPowerPoint وWord وOutlook.
 
تأتي هذه الإعلانات وسط تقارير تفيد بأنّ بعض عملاء الأعمال لم يجدوا بعد أنّ ميزات الذكاء التوليديّ من "مايكروسوفت" للأعمال تستحقّ 30 دولاراً إضافيّاً لكلّ مستخدم شهريّاً.
 
يشهد مجال الذكاء التوليديّ تنافسًا متزايدًا في تطبيقات الأعمال والإنتاجية. ترى الشركات الناشئة وعملاقة ال#تكنولوجيا في هذه التقنية فرصة لإعادة تشكيل السوق التي كانت تهيمن عليها "مايكروسوفت" تاريخيّاً.
قال مارك بينيوف، الرئيس التنفيذيّ لشركة Salesforce، خلال مكالمة أرباح الشركة في 28 آب (أغسطس): "الكثير من العملاء يشعرون بخيبة أمل كبيرة ممّا اشتروه من Microsoft Copilots، لأنّهم لا يحصلون على الدقّة والاستجابة التي يريدونها. لقد خيّبت "مايكروسوفت" آمال العديد من العملاء بالذكاء الاصطناعيّ".
 
تظلّ تطبيقات Office والخدمات ذات الصلة، التي تباع تحت مظلة Microsoft 365، من ركائز أعمال الشركة، حيث تؤمّن ما يقرب من 55 مليار دولار أو أكثر من 22 في المئة من إجمالي إيرادات "مايكروسوفت" سنويًا.
 
وفي إعلانها ، قالت "مايكروسوفت" إنّ إجماليّ عملاء "#كوبايلوت" زاد بنسبة تزيد عن 60 في المئة على أساس ربع سنوي، كما تضاعف عدد الأشخاص الذين يستخدمون "كوبايلوت" في العمل خلال الفترة الزمنية نفسها. وكمثال على هذا النموّ، ذكرت "مايكروسوفت" أنّ شركة الاتصالات العملاقة "فودافون" وقّعت على استخدام التكنولوجيا لـ 68,000 موظف.
 
ومع ذلك، شهدت "مايكروسوفت" حتى الآن المزيد من جاذبية الذكاء التوليدي في مجالات أخرى، مثل GitHub Copilot، والتي شكلت أكثر من 40 في المئة من إيرادات GitHub في السنة المالية الأخيرة لشركة "مايكروسوفت"، وخدمة Azure OpenAI، المسؤولة إلى حدّ كبير عن النقاط الستّ التي أضافها الذكاء التوليدي إلى النمو الإجمالي بنسبة 30 في المئة لمنصّة "مايكروسوفت" السحابية العام الماضي.
 
ميزات جديدة لـ "كوبايلوت" في تطبيقات "مايكروسوفت"
 
 أعلنت "مايكروسوفت" عن التوفّر العامّ لميزة "كوبايلوت" في Excel، والتي تتضمّن الآن دمج Python لتحليل البيانات ودعم المزيد من الصيغ. كما أضافت ميزة "كوبايلوت" في PowerPoint القدرة على دمج قوالب وأصول مرئية تحمل علامة الشركة التجارية، ما يسهّل على المستخدمين إنشاء عروض تقديمية مخصّصة باستخدام لغة طبيعية.
 
في Teams، تمّ تحديث ميزة كوبايلوت" لتشمل نصّ الاجتماع والدردشة المكتوبة لتوليد رؤى مفيدة. أمّا في Outlook، فتساعد ميزة "كوبايلوت" الجديدة المستخدمين على تحديد أولويات صندوق الوارد الخاصّ بهم بشكل أكثر فعاليّة.
 
وفي Word، ستضيف ميزة "كوبايلوت" القدرة على الرجوع إلى رسائل البريد الإلكترونيّ والاجتماعات كجزء من استعلامات الذكاء التوليديّ، ما يعزّز من تكامل البيانات من "الويب" ومستندات العمل.
 
كما قدّمت "مايكروسوفت" وكلاء "كوبايلوت"، وهم مساعدو الذكاء التوليدي المصمّمون لأتمتة العمليات التجارية، مع ميزة جديدة لإنشاء وكلاء متخصّصين داخل BizChat وSharePoint.
 
يُذكر أنّ "مايكروسوفت" أصدرت أوّل موجة من Microsoft 365 Copilot في تشرين الثاني (نوفمبر) 2023.



أخبـــار ذات صلة

ستارلينك توفر خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن

منذ 6 ساعة

"غولد أبولو" الشركة التي أثارت الجدل بعد خرق أجهزة "بيجر"... تعرّف عليها!

منذ 1 يوم

"إنستغرام" يطرح ميزات جديدة لحسابات المراهقين تشمل الخصوصية ورقابة الوالدين

منذ 1 يوم

"مايكروسوفت" تقدّم "كوبايلوت": تعاون متعدّد اللّاعبين في الذّكاء التّوليديّ

منذ 2 يوم

بين حرية التعبير والأمن القومي... مستقبل "تيك توك" على المحك في الولايات المتحدة

منذ 2 يوم

بدء تطبيق نظام التفاويض الإلكتروني في جمرك عمّان بداية الشهر المقبل

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5224 المؤيدين

4822 المعارضين

4870 المحايدين

محايد لا نعم