2024-09-08     عدد زوار الموقع: 4533327

إطلاق برنامج المصابين العسكريين لدعم السياحة بحضور الأمير مرعد

مناسبات
نشر 2024-07-16 16:50:07
2365
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحضور سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس مجلس إدارة الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، أطلقت الهيئة الثلاثاء، برنامج "المصابين العسكريين لدعم السياحة".

ونظمت الهيئة البرنامج بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومنظمة الخدمات التعليمية والتدريبية الأميركية - الشرق أوسطية (أمديست)/الأردن وشركة بوينج.

وأكد سمو الأمير مرعد، التزامه بتمكين المصابين العسكريين، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، وتجسيدا لرؤية جلالته في تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية والتمكين الاقتصادي.

وأشار إلى أهمية دعم هذا البرنامج والشراكات، نظرا لخدمتها للأهداف التنموية الحيوية المتعلقة بتأهيل ومساندة وإدماج المصابين العسكريين ليتمكنوا من الحصول على فرص عمل وفرص اقتصادية في قطاع السياحة والضيافة، واتساقاً مع دأب الهيئة لتوحيد الجهود وتضافرها لبناء برامج تمكين اقتصادي تتناسب مع احتياجات القطاعات وتوفر فرص عمل دامجة، داعيا سموه المشاركين بالبرنامج إلى الاستفادة القصوى من هذه الفرصة لتحسين أوضاعهم المالية.

وسينضم 50 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 20 و45 عاماً خلال الأشهر المقبلة إلى برنامج شامل لتحسين المهارات، إذ سيستثمرون 220 ساعة في التدريب لتعزيز كفاءتهم في اللغة الإنجليزية وتنمية المهارات الأساسية والتقنية للنجاح في مجال السياحة والطيران، من خلال دورات تدريبية تتناول المتطلبات الخاصة بالقطاع، بفضل المشاركة النشطة من وزارة السياحة والآثار، سيكون المشاركون على أتمّ استعداد للانتقال لسوق العمل في المجالات السياحية.

بدوره قال الأمين العام لوزارة السياحة والآثار عماد حجازين، إن الوزارة تولي السياحة الدامجة أهمية وأولوية عند تنفيذ مشاريعها في المواقع السياحية والأثرية إيماناً بحق الجميع في الوصول إلى خدمات السياحة والترفيه خصوصا الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد أن الوزارة حرصت على اعتماد تعديلات تشريعية تعمل على دعم هذا الدمج ومأسسته، وتوفير البنية التحتية اللازمة وفق أعلى المعايير العالمية، بالتعاون الوثيق مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لتوفير التدريب للأشخاص ذوي الإعاقة، مضيفا "لدينا اليوم مرشدون ومقدمو خدمات ليسوا فقط مدمجين بل متميزون وهذا مجرد بداية".

وقال المتقاعد العسكري المصاب محمد درادكة، "أثناء خدمتي العسكرية تعرضت لحادث فقدت خلاله عيني اليسرى ما أدى إلى عدم قدرتي على الإبصار فيها، ورغم ذلك لم أقف مكتوف الأيدي فتحديت الصعاب بعزمي وإرادتي اقتداء بما حثنا عليه جلالة الملك، وبدعم من الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين لبدء مشروعي السياحي".

وأضاف "طموحي منذ الصغر كان إنشاء مشروع سياحي فكانت أول خطوة هي استئجار أرض في مكان إقامتي في برقش بمحافظة إربد، وبعدها بنيت أكواخا خشبية لتأسيس منتجع سياحي يتوافد إليه عدد كبير من الزوار من المجتمع المحلي والأجانب والعرب وتمكنت من توظيف 6 أشخاص في مشروعي السياحي من المجتمع المحلي".



أخبـــار ذات صلة

المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة

منذ 1 يوم

معرض معدات العمليات الخاصة "سوفكس" يواصل أعماله في العقبة

منذ 3 يوم

الملك يرعى افتتاح معرض معدات العمليات الخاصة سوفكس 2024 بالعقبة

منذ 4 يوم

مؤتمر التراث يقدم توصية بتعزيز مفاهيم التراث الثقافي الأردني في المناهج

منذ 6 يوم

بحضور الالف شخص زفاف اسطوري للزميل علاء عشا الدوايمة

منذ 6 يوم

ولي العهد يهنئ الملكة رانيا بمناسبة عيد ميلادها

منذ 6 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5111 المؤيدين

4751 المعارضين

4792 المحايدين

محايد لا نعم