2024-09-08     عدد زوار الموقع: 4532770

"التدريب المهني" ومجلس محافظة البلقاء يبحثان التعاون

هنا وهناك
نشر 2024-07-09 16:30:07
2185
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحث مدير عام مؤسسة التدريب المهني أحمد الغرايبة، ورئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم العواملة، التعاون في مجالات التدريب المنتهية بالتشغيل، واستحداث معهد تدريبي في قطاع السياحة والفندقة والزراعة.

وقال الغرايبة خلال لقائه وفدا من مجلس محافظة البلقاء، إن مؤسسة التدريب تسعى إلى إيجاد فرص حقيقية للتعاون مع مجلس المحافظة لتقديم برامج تدريبية منتهية بالتشغيل بالمناطق المجاورة للأماكن السياحية بالبلقاء عموما والبحر الميت ودير علا والشونة الجنوبية على وجه الخصوص.

وأشار الى أهمية تخصيص قطعة أرض لبناء معهد متقدم معني بالتدريب و التأهيل لأبناء المنطقة وإدخالهم إلى سوق العمل بما يتطلبه القطاع الخاص من الفنادق و القرى السياحية في المحافظة.

و قال إن مبادرة إنشاء مراكز ومعاهد بالمناطق التنموية تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية حول التعريف بمفهوم التدريب المهني و التعليم التقني، لخدمة أبناء المناطق المجاورة ما يسهم في تخفيف عبء البطالة والحد منها من خلال البرامج التدريبية المنتهية بالتشغيل.

من جهته أشاد العواملة بخدمات مؤسسة التدريب في إيجاد فرص عمل وبرامج تدريبية مكثفة تخدم أبناء المنطقة وتأتي ببرامج منتهية بالتشغيل ما يسهم بتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة.

وأكد دعم المجلس لأي مبادرة من شأنها خدمة أبناء محافظة البلقاء وتأمين فرص عمل بمجالات السياحة و الفندقة والزراعة كونها أغلب مناطق المحافظة شبه غورية وغورية ومؤهلة لتكون مناطق زراعية.



أخبـــار ذات صلة

خدمات الطوارئ الألمانية تتعامل مع حريق غابات هائل

منذ 9 ساعة

إنقاذ نحو 50 مهاجرا في قناة المانش

منذ 10 ساعة

بدء أعمال مشروع صيانة طريق السلط-وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب

منذ 15 ساعة

الأردن يعرب عن أصدق التعازي لحكومة وشعب كينيا بضحايا حريق مدرسة

منذ 16 ساعة

إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد

منذ 17 ساعة

حملة لإزالة الاعتداءات على الطرق والأرصفة في منطقتي الحصن وإيدون

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5110 المؤيدين

4750 المعارضين

4791 المحايدين

محايد لا نعم