2024-07-18     عدد زوار الموقع: 4197205

"التدريب المهني" ومجلس محافظة البلقاء يبحثان التعاون

هنا وهناك
نشر 2024-07-09 16:30:07
2053
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحث مدير عام مؤسسة التدريب المهني أحمد الغرايبة، ورئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم العواملة، التعاون في مجالات التدريب المنتهية بالتشغيل، واستحداث معهد تدريبي في قطاع السياحة والفندقة والزراعة.

وقال الغرايبة خلال لقائه وفدا من مجلس محافظة البلقاء، إن مؤسسة التدريب تسعى إلى إيجاد فرص حقيقية للتعاون مع مجلس المحافظة لتقديم برامج تدريبية منتهية بالتشغيل بالمناطق المجاورة للأماكن السياحية بالبلقاء عموما والبحر الميت ودير علا والشونة الجنوبية على وجه الخصوص.

وأشار الى أهمية تخصيص قطعة أرض لبناء معهد متقدم معني بالتدريب و التأهيل لأبناء المنطقة وإدخالهم إلى سوق العمل بما يتطلبه القطاع الخاص من الفنادق و القرى السياحية في المحافظة.

و قال إن مبادرة إنشاء مراكز ومعاهد بالمناطق التنموية تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية حول التعريف بمفهوم التدريب المهني و التعليم التقني، لخدمة أبناء المناطق المجاورة ما يسهم في تخفيف عبء البطالة والحد منها من خلال البرامج التدريبية المنتهية بالتشغيل.

من جهته أشاد العواملة بخدمات مؤسسة التدريب في إيجاد فرص عمل وبرامج تدريبية مكثفة تخدم أبناء المنطقة وتأتي ببرامج منتهية بالتشغيل ما يسهم بتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة.

وأكد دعم المجلس لأي مبادرة من شأنها خدمة أبناء محافظة البلقاء وتأمين فرص عمل بمجالات السياحة و الفندقة والزراعة كونها أغلب مناطق المحافظة شبه غورية وغورية ومؤهلة لتكون مناطق زراعية.



أخبـــار ذات صلة

قرار بفتح مكتب إقليمي للاتحاد العربي للمناطق الحرة في سوريا هيئة مستثمري المناطق الحرة تستضيف اجتماعا للاتحاد العربي للمناطق الحرة

منذ -32 دقيقة

بيانات رادارية: اكتشاف كهف على سطح القمر

منذ -31 دقيقة

اتفاقية لتنفيذ مشروع "السلط الخضراء" مع الحكومة الإيطالية

منذ -31 دقيقة

ضبط سائق مركبة عمومي تلاعب بلوحة الأرقام باستخدام "تب"

منذ 1 يوم

تقرير: الأردن شهد أسرع تحسن بتغطية خدمات مياه الشرب في دول غرب آسيا

منذ 1 يوم

إدارة الترخيص تستمر في توسيع خدماتها بعد ساعات الدوام الرسمي

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4685 المؤيدين

4311 المعارضين

4307 المحايدين

محايد لا نعم