2020-08-14     عدد زوار الموقع: 342888

صرف دعم الخبز بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

محليات
نشر 2020-07-26 15:56:30
عدد المشاهدات: 1059
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت الحكومة الأحد، أنها ستباشر بصرف دعم الخبز بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وفق إجراءات ستعلن تفاصيلها وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، إن الوزارة ستحرص على وضع إجراءات للالتزام بمعايير السلامة والوقاية الصحية، مضيفا أنه من المتوقع أن تستفيد قرابة مليون أسرة من دعم الخبز.

وأضاف أن مجلس الوزراء أقر العديد من التشريعات والأنظمة المهمّة؛ بهدف تسهيل الإجراءات، وتنظيم العمل في بعض القطاعات.

وأوضح العضايلة أن مجلس الوزراء أقر مشروع قانون معدِّل لقانون صندوق إدارة المخاطر الزراعية لسنة 2020، ومن أبرز ما جاء فيه: عدم حصر تعويض المزارعين فقط في حالات التضرّر من الصقيع، بل شمول المخاطر الزراعيّة الأخرى التي قد تتسبّب بخسائر كبيرة عليهم.

كما أقر المجلس مشروع نظام الحماية الاجتماعيّة المرتبط بتأمين الأمومة لسنة 2020، الذي يحدّد برامج الحماية الاجتماعيّة المرتبطة بتأمين الأمومة التي تساهم بها المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي، وشروط استفادة المؤمّن عليها من هذه البرامج، وأحكام صرف بدل رعاية الطفل للمؤمّن عليها.

وبحسب العضايلة، يهدف هذا النظام إلى تمكين عمل المرأة، والمساهمة في توفير الدعم المالي للمرأة العاملة؛ للتخفيف من التكاليف الماليّة المترتّبة عليها أثناء فترة حضانة الطفل، أو من خلال المساهمة في إنشاء دور حضانة، أو المساهمة في الكلف التشغيليّة لدور الحضانة.

وأقر مجلس الوزراء مشروع نظام تقديم البيان الموجز وإجراءات التّخليص المسبق لسنة 2020، الذي ينظّم إجراءات التخليص المسبق على البضائع المستوردة، قبل وصولها إلى المملكة، ويسهّل إجراءات التخليص الجمركي على أصحاب البضائع والمستوردين.

كما ناقش مجلس الوزراء تقرير متابعة الطلبات الواردة إلى منصة "بخدمتكم" لشهر حزيران 2020، وقد بلغ عدد الطلبات الواردة (6625)، نسبة الشكاوى منها (55%)، ونسبة الأسئلة الموجّهة للحكومة (35%)، و(10%) توزّعت بين اقتراحات وإبلاغات وثناء.

وبين أن نسبة الاستجابة لهذه الطلبات بلغت (98%)، وتمّ إغلاق (93%) منها، وإنهاء المشكلات أو القضايا التي وردت فيها، كما بلغت نسبة الرضا عن الحلّ (70%) من خلال التغذية الراجعة من المواطنين.



أخبـــار ذات صلة

الأوبئة: الإصابات المحلية المتسلسلة مقلقة جدا

منذ 17 دقيقة

20 طنا من المساعدات الأردنية تصل بيروت اليوم

منذ 18 دقيقة

فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي

منذ 1 ساعة

63 إصابة محلية بكورونا الأسبوع الماضي

منذ 1 ساعة

إصابتان جديدتان بكورونا في الأردن

منذ 1 ساعة

تراجع عدد شهادات المنشأ في تجارة عمّان 18%

منذ 1 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

2594 المؤيدين

3351 المعارضين

791 المحايدين

محايد لا نعم