2024-06-16     عدد زوار الموقع: 3983141

إطلاق حملة توعوية لتطبيقات النقل غير المرخصة الثلاثاء

تكنولوجيا
نشر 2024-06-10 11:38:15
1982
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تطلق هيئة تنظيم النقل البري، الثلاثاء، حملة توعوية لاستخدام تطبيقات النقل غير المرخصة تحت شعار "تطبيق مرخص لنقل آمن"، بالتعاون مع وزارة النقل والشركاء من القطاعين العام والخاص.

وبحسب بيان الهيئة، الاثنين، يأتي إطلاق الحملة ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة لحماية المستثمرين المشغلين في قطاع النقل بجميع أنماطه.

وتهدف الحملة إلى توعية المواطنين بمخاطر استخدام تطبيقات النقل غير المرخصة، وزيادة الوعي بشأن إيجابيات استخدام تطبيقات النقل المرخصة.

وتُعرف الحملة بسلبيات استخدام تطبيقات النقل غير المرخصة، بما في ذلك عدم شمولها بالتأمين في حال وقوع حوادث وعدم وجود نظام تتبع إلكتروني وسيارات غير حديثة مما يعرض الراكب إلى مشكلات تتعلق بالسلامة العامة والأمان على الطرق، والمنافسة غير العادلة وغير القانونية مع سيارات تطبيقات النقل المرخصة والأنماط الأخرى المرخصة لخدمة نقل الركاب، وتطبيقات النقل غير المرخصة تخالف وتتعدى على القوانين واللوائح والتشريعات المفروضة من الحكومة الأردنية.

وتعاني تطبيقات النقل الذكية غير المرخصة من عدم توفر المعلومات بشأن سائق المركبة التي لا يتم تتبعها نتيجة عدم ترخيصها قانونيا.

كما تسلط الحملة الضوء على إيجابيات استخدام المواطن لتطبيقات النقل المرخصة من حيث إن جميع السيارات المرخصة لنقل الركاب بواسطة التطبيقات الذكية هي قانونية وموثقة لدى قاعدة بيانات الهيئة ومصرح لها للعمل وفق التشريعات الناظمة لدى الهيئة، إضافة إلى أن السائق الذي يعمل ضمن هذه الخدمة مرخص بشكل قانوني من حيث فئة الرخصة، والعمر، وحصوله على شهادة خلو أمراض وشهادة حسن سيرة وسلوك.



أخبـــار ذات صلة

"المستقلة للانتخاب" تطلق خدمة الاستعلام عبر الواتساب لذوي الإعاقة السمعية

منذ 19 ساعة

حماية بياناتك حتى في حال فقدان هاتفك: ميزة جديدة من جوجل

منذ 20 ساعة

منصة "إكس" تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين

منذ 1 يوم

مرشح للرئاسة الإيرانية يتعهد برفع الحجب عن منصات التواصل الاجتماعي

منذ 2 يوم

التكنولوجيا والاتصالات.. من قطاع ناشئ إلى منافس قوي إقليمياً وعالمياً

منذ 2 يوم

ذكاء اصطناعي وتكسي طائر .. تقنيات تستخدم في موسم الحج الحالي

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4344 المؤيدين

3876 المعارضين

3876 المحايدين

محايد لا نعم