2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3644564

الجامعة العربية تبحث إعداد خطة للتعامل مع تداعيات العدوان على فلسطين

عربي دولي
نشر 2024-04-24 13:37:43
1694
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 بحثت الجامعة العربية اليوم الأربعاء، إعداد خطة استجابة طارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية السلبية للعدوان الإسرائيلي على فلسطين.

ودعت الجامعة العربية من خلال أمينها العام احمد أبو الغيط خلال أعمال الدورة (56) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك بمقر الأمانة العامة اليوم، المنظمات العربية لدعم تلك الخطة تمهيداً لإقرارها في القمة العربية المقرر عقدها في المنامة الشهر المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي، إن الاجتماع ناقش عددا من البنود المهمة منها إعداد خطة استجابة طارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية السلبية للعدوان الإسرائيلي على فلسطين، وتطورات الذكاء الاصطناعي والدور المتنامي للروبوتات والدرونز في المجالات الحيوية، فضلاً عن مناقشة موضوع نظم التعليم الذكي.

وأفاد المتحدث، بأن أبو الغيط ألقى كلمة تطرق فيها إلى التحديات الخطيرة التي تشهدها المنطقة العربية بشكل عام وتطورات القضية الفلسطينية بشكل خاص والمتمثلة في مواصلة الاحتلال الإسرائيلي شن هجماته الوحشية على قطاع غزة في تحدٍ صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وفي ظل صمت دولي غير مسبوق.





أخبـــار ذات صلة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 11 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 12 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 12 ساعة

الإمارات: 545 مليون دولار لمعالجة منازل المواطنين من أضرار الأمطار

منذ 13 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 15 ساعة

ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة

منذ 21 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3597 المؤيدين

3154 المعارضين

2988 المحايدين

محايد لا نعم