2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3646256

جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة

عربي دولي
نشر 2024-04-24 13:25:32
1785
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 دعت جمهورية جنوب إفريقيا اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى إطلاق تحقيق عاجل وشامل في المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في قطاع غزة عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي من بعض المناطق.

وبحسب وكالة أنباء عموم أفريقيا، أشارت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا في بيان، إلى حالة الرعب التي برزت بعد اكتشاف مقابر جماعية في مستشفيي “ناصر” و”الشفاء” بعد انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي منهما.

وشدد البيان على أن إسرائيل التي تواصل حربها على غزة، تتجاهل قرارات محكمة العدل الدولية وتظل بدون عقاب، مشيرا إلى أن الأدلة المتعلقة بعمليات القتل الجماعي التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين تشير إلى جرائم حرب وإبادة جماعية.

وذكرت وزارة العلاقات الدولية والتعاون، أن المحكمة الجنائية الدولية لها ولاية قضائية على الوضع في فلسطين، لافتة الى أن جنوب إفريقيا تحث المحكمة على إطلاق تحقيق شامل ومحايد في هذه القضية، وفقا لمعايير القانون الدولي، للكشف عن الحقائق وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.

وأوضحت الوزارة، أن القانون الإنساني الدولي يحمي حياة الإنسان في أوقات الحرب بحظر الهجمات ضد المدنيين، مؤكدة أنه من الواجب المشترك للمجتمع الدولي ضمان التحقيق بشكل مناسب في الفظائع المرتكبة.

وكانت طواقم الإنقاذ والإسعاف في قطاع غزة، انتشلت أمس الثلاثاء، جثامين 35 شهيدا من مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي، بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة خانيونس في السابع من الشهر الحالي، ليرتفع العدد الإجمالي للشهداء الذين عثر على جثامينهم حتى الآن إلى 310 شهداء.



أخبـــار ذات صلة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ -41 دقيقة

ماكرون يحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز آليات الدفاع والإصلاح الاقتصادي

منذ -39 دقيقة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ 5 ساعة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 17 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 18 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 18 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3607 المؤيدين

3164 المعارضين

2998 المحايدين

محايد لا نعم