2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3644925

الأونروا ترحب بنتائج وتوصيات لجنة المراجعة المستقلة لعملها

عربي دولي
نشر 2024-04-22 23:47:27
1979
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

رحبت الأونروا، اليوم، بنتائج وتوصيات لجنة المراجعة المستقلة بشأن التزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.

وقالت الوكالة، في بيان صحفي، “إن الأونروا ملتزمة بشدة بتطبيق قيم الأمم المتحدة والمبادئ الإنسانية”، مؤكدة أن التوصيات الواردة في هذا التقرير ستزيد من تعزيز جهودنا واستجابتنا خلال إحدى أصعب اللحظات في تاريخ الشعب الفلسطيني”.

وأكد التقرير الذي صدر اليوم “أن الأونروا وضعت – على مدى سنوات طويلة – سياسات وآليات وإجراءات لضمان الالتزام بمبدأ الحياد”، و”أن الوكالة لديها أنظمة لمعالجة الادعاءات المتعلقة بانتهاكات الحياد، بما في ذلك من خلال العقوبات التأديبية”.

وقامت الوكالة بين عامي 2022 و2024، بمراجعة جميع الادعاءات الخارجية وفتحت تحقيقات عند وجود أدلة على سوء السلوك، مشددة على “أن الحفاظ على حياد الوكالة أمر أساسي لقدرتنا على مواصلة إنقاذ الأرواح والمساهمة في التنمية البشرية للاجئي فلسطين في قطاع غزة في الوقت الذي يواجه فيه أزمة إنسانية غير مسبوقة، وفي الضفة الغربية (بما في ذلك القدس الشرقية)، وسوريا، لبنان والأردن”.

وقال البيان الصحفي “إن التقرير يدرك مدى تعقيد ولاية الأونروا ضمن سياق سياسي للغاية”، وأنه “يقدم سلسلة من التوصيات التي تلتزم الوكالة بالعمل بموجبها، لا سيما في المجالات المتعلقة بالتعامل مع الجهات المانحة، والحوكمة، والإدارة والرقابة الداخلية، وحياد الموظفين والمنشآت، والتعليم، واتحادات الموظفين، وتعزيز التعاون مع وكالات الأمم المتحدة”.

وقالت الوكالة، في بيانها، إنها “تلتزم بالعمل على توسيع نطاق الرقابة الداخلية، والتعامل مع الشركاء، بما في ذلك الجهات المانحة والبلدان المضيفة ووكالات الأمم المتحدة الأخرى بطرق بناءة لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في زيادة التأثير والالتزام بالمبادئ الإنسانية”.

وأضافت أنها “ستواصل سعيها نحو توفير تعليم عادل وجيد، وستقوم بمراجعة وتحسين محتوى برنامجها التعليمي بشكل منتظم لضمان التزامه بالقيم التي تساهم في السلام والتسامح وحقوق الإنسان.

كما جاء في البيان أن “الأونروا تعمل على تطوير خطة عمل تتضمن جدولا زمنيا وميزانية للمضي قدما بتوصيات التقرير”، مضيفة بالقول “سيتطلب تنفيذ بعض التوصيات مشاركة واسعة النطاق مع الموظفين والشركاء، بما في ذلك الدول الأعضاء والمضيفة والبلدان المانحة”.

وأعربت الأونروا عن تطلعها إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ التوصيات.



أخبـــار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ -17 دقيقة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 12 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 13 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 13 ساعة

الإمارات: 545 مليون دولار لمعالجة منازل المواطنين من أضرار الأمطار

منذ 14 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 16 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3599 المؤيدين

3157 المعارضين

2991 المحايدين

محايد لا نعم